رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إحباط تهريب أدوية بشرية بجمارك أرقين

الأحد 23/فبراير/2020 - 09:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نانجى السيد
طباعة
تمكن رجال الجمارك باللجنة الثانية بمنفذ أرقين برئاسة حمدي محمد مكي مدير الجمرك من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. 
المحاولة الأولى
وبناء على مذكرة معلومات مشتركة من النقيب محمد السيسي رئيس وحدة البحث الجنائي وعبد الفتاح عبده مسئول الأمن الجمركي مفادها اعتزام الراكبة "ه. ا. م" سودانية الجنسية تهريب كمية من الأدوية البشرية في الأتوبيسات القادمة من الخرطوم.
وبالعرض على حمدي محمد مكي مدير الجمرك قام بتشكيل لجنة من ممدوح محمود ومحمود عابد ومحمود رفعت وحسين عبد اللاه وعلى عبد اللطيف مأمورى الجمرك لتفتيش الأمتعة الشخصية للراكبة فتبين وجود 300 حقنة eprex 400 مخبأة بين طيات الملابس داخل أمتعتها الشخصية.
وفي المحاولة الثانية وفي جمرك الصادر وبناء على مذكرة معلومات باعتزام الراكب "م. ط. ب" سوداني الجنسية تهريب كمية من الأدوية البشرية في الأتوبيسات المغادرة إلى السودان 
وبتفتيش الأمتعة الشخصية الخاصة به من نفس اللجنة تم ضبط 60 شريط فيتامين ه و200 شريط monomak و850 شريط تربتيزول و330 علبة قطرة فالكون والكون وبولي فريش.
وقرر أحمد جعفر مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقم 10 و11 لسنة 2020 وحررهما محمود مختار.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟