رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليابان: وفاة أول حالتين مصابتين بـ"كورونا" من ركاب السفينة السياحية

الخميس 20/فبراير/2020 - 09:03 ص
السفينة السياحية
السفينة السياحية دياموند برينسس
أ ش أ
طباعة
ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الخميس، أن اثنين من ركاب السفينة السياحية "دياموند برينسس" توفيا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.. والضحيتان، رجل وامرأة في الثمانينيات من العمر، وفقا لمصادر في الحكومة اليابانية.
تشهد السفينة السياحية الراسية في ميناء يوكوهاما في ضاحية طوكيو، منذ مطلع فبراير الجاري تزايدا مطردا في أعداد المصابين على متنها بالفيروس التنفسي الخطير.
وكانت السفينة "دايموند برنسيس" تقوم برحلة سياحية مع توقف في محطات عدة في آسيا عندما سجلت إصابة راكب عقب نزوله في هونج كونج، بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان وسط الصين.. أدى ذلك إلى فرض حجر صحي على السفينة في ميناء يوكوهاما الياباني، بينما أنزل المصابون من السفينة ونقلوا إلى مستشفيات يابانية مجهزة خصيصا لمكافحة الفيروس.
وكانت وزارة الصحة اليابانية قد أعلنت أمس الأول إصابة 88 شخصا آخر جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية للفيروس ليصل عدد المصابين بالفيروس على متن السفينة إلى 542 شخصا.
ويواصل الفيروس انتشاره في الصين بؤرة المرض، وإن بوتيرة أبطأ. وأثار اكتشاف حالات إصابة ووفاة جديدة في اليابان وإيران بالفيروس، قلق الخبراء حيال الجهود المبذولة لاحتواء المرض.
وقد بدأت السلطات اليابانية، عملية إخراج ركاب السفينة، بعد حجر صحي دام 14 يوما، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين المئات من ركابها.
وستشمل العملية كل المسافرين الذين أظهرت فحوصهم الطبية عدم إصابتهم بالفيروس ولا تبدو عليهم أعراض الإصابة بالمرض.
وقالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن أي شخص كان على متن السفينة الموبوءة لابد أن يخضع لاختبارات الكشف عن الفيروس، قبيل إجلائه.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟