رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية تطالب بمنح أصحاب معاش تكافل وكرامة دخول الأندية بـ"جنيه"

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 03:18 م
 الدكتورة مي البطران
الدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب
عبدالله قطب
طباعة
تقدمت الدكتورة مي البطران، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجه للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن إتاحة الفرصة للأسر التي استحقت معاش تكافل وكرامة لدخول مراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية بمبلغ بسيط لمزاولة الرياضات المختلفة.
وأضافت «البطران» في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن الدستور المصري يكفل للمواطنين الحق في ممارسة الرياضة، كما أن هذه الفئة لا تستطيع دفع الاشتراكات المالية نظرًا لظروفهم الاقتصادية بالإضافة إلى ارتفاع الرسوم المقررة لذلك.
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الرياضة أسلوب لبناء العلاقات الاجتماعية البناءة مع الناس وتعزيز معاني المودة والألفة بينهم، فضلًا عن أنها وسيلة الحصول على جسم سليم معافي من الأمراض، وبناء شباب قادر على النهوض بالمجتمع والاستفادة منه مستقبلًا في الارتقاء بالدولة المصرية.
وطالبت بضرورة السماح للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة وحاملي البطاقات وأبنائهم بدخول المراكز والأندية التابعة للوزارة بمقابل رمزي قدره جنيه واحد فقط بعد التأكد من ثبوت البيانات الخاصة بالمعاش، كما طالبت بإحالة الطلب للجنة الشباب والرياضة لمناقشته وتطبيقه في أسرع وقت ممكن للسماح لتلك الفئة بممارسة الرياضة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟