رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وش إجرام.. ليلة سقوط " على بابا" المطرية

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 09:02 ص
البوابة نيوز
أحمد علاء الدين
طباعة
بالرغم من خروجه حديثًا من السجن، إلا أن "خ. ح. م"، صاحب الـ 42 عاما، قرر العودة مره أخرى لطريق الإجرام عن طريق سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب، بمنطقة المطرية، لكنه لم يدر أن مخططه الإجرامي كشف بعد أيام قليلة من قبل المقدم كريم البحيري، رئيس مباحث قسم شرطة المطرية، والذي وجه على الفور الرائد معتز الصاوي، معاون مباحث القسم بسرعة ضبط المتهم، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، نجحت قوة أمنية برئاسة الرائد محمود الحسيني، من ضبطه وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه.
وقال المتهم خلال تحقيقات النيابة، أنه كان يقوم بسرقة المساكن بأسلوب كسر الباب ولا يساعده أحد.
وأضاف المتهم أنه معتاد السرقات منذ أن كان عمره 14 عاما، حيث تعلمها من أحد جيرانه، مضيفا أن كسب من سرقة شقق المطرية نحو 50 ألف جنيه يقوم بإيداعها في خزينة أعدها لذلك داخل منزله، موضحا أنه كان يخطط لفتح محل حلاقة والعيش منه بقية عمره والتوبة عن أعمال السرقة.
أحداث الواقعة كشفها بلاغ ورد للواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة المطرية، مفادها أن "خ. ح. م" 42 سنة عاطل مقيم بدائرة القسم، والسابق اتهامه في 6 قضايا آخرهم 2702 لسنة 2007م الخصوص بالقليوبية "سرقة متنوعة" والمفرج عنه حديثًا في القضيتين أرقام 1716، 3398 لسنة 2008م عين شمس "سرقة بالإكراه" وراء ارتكاب العديد من حوادث سرقات المساكن بأسلوب "كسر الباب". 
وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات أيدها. 
واعترف بارتكاب 4 حوادث سرقة من داخل المساكن بذات الأسلوب على النحو التالي" سرقة شاشة LCD من داخل مسكن" ش. ر. ش" 31 سنة كميائي ومقيم في دائرة قسم شرطة المرج، والمحرر بشأنها المحضر، رقم 42912 لسنة 2019م جنح المرج، وسرقة شاشة كمبيوتر من داخل مسكن" ه. م. ع" 24 سنة ربة منزل بدائرة القسم والمحرر بشأنها المحضر رقم 10711 لسنة 2019م جنح القسم، وسرقة مبلغ مالي 4000 جنيه، 2 سماعة من داخل مسكن "ع. ا. ا" 30 سنة عامل في دائرة القسم، والمحرر بشأنها المحضر رقم 21415 لسنة 2019م جنح القسم، وسرقة مبلغ مالي 3200 جنيه من داخل مسكن "س. ف. أ" 42 سنة فكهاني مقيم بدائرة القسم، والمحرر بشأنها المحضر رقم 18866 لسنة 2019م جنح القسم. 
وتم بإرشاده بمسكنه ضبط كل المسروقات المستولي عليها، وكذلك عثر بسكنه على عدة حلاقة كاملة أقر بشرائها بالمبالغ المالية المستولى عليها من المجني عليهما الثالث، الرابع وقيامه بتجهيز محل بمنطقة عرب الحصن ـ دائرة القسم لمزاولة مهنة الحلاقة، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة، وتحرر عن ذلك ملحقًًا للمحاضر الأصلية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟