رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الأنبا "دانيال" يحتفل بالعيد الخامس لتدشين بازليك سيدة السلام بشرم الشيخ

الإثنين 17/فبراير/2020 - 06:30 ص
 الأنبا دانيال لطفي،
الأنبا دانيال لطفي، مطران الإسماعيلية
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
احتفل الأنبا دانيال لطفي، مطران الإسماعيلية وتوابعها، بعيد تدشين بازليك سيدة السلام بشرم الشيخ. ورافق نيافته القمص أغاثون خير، وكيل المطرانية، ومدير المدرسة المرقسية بالإسماعيلية.
وكان في استقبالهم، أبناء البازليك، من الجنسيات المختلف، يتقدمهم الأب إرميا نشأت، راعي البازليك. واستغرقت زيارة الأنبا دانيال أربعة أيام متتالية، زار فيها أغلب أبناء البازليك في منازلهم.
واحتفل معهم بالقداس الإلهي بالطقس القبطي الكاثوليكي، في عيد تدشين البازليك، باللغات العربية والإيطالية والإنجليزية، وذلك بحضور جمع غفير من الجنسيات المختلفة من المصريين، والإيطاليين، والفلبينيين، والهنود، والفرنسيين، والأمريكان، والإنجليز.
ومن ثم تبع القداس الإلهي مائدة أغابي جهزها كل أبناء البازليك، وإلى جانب الإحتفالات، كان للأنبا دانيال، لقاء وكلمة روحية لأبناء البازليك الأجانب، باللغة الإيطالية، وزار نيافته أحد أبناء البازليك في المستشفى الدولي بشرم الشيخ، ليطمئن على سلامته.
وقال الأب إرميا نشأت، راعي بازليك سيدة السلام شرم الشيخ، لـ"البوابة نيوز" اليوم الاثنين، إنه في إطار التعاون بين المحافظة والكنيسة الكاثوليكية إلتقى الأنبا دانيال لطفي، مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور كل من: المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد خريصة مساعد وزير الداخلية -مدير أمن جنوب سيناء-، واللواء حاتم ترك، مدير الأمن الوطني بجنوب سيناء، والعقيد محمد مكاوي، رئيس قطاع الأمن الوطني بشرم الشيخ. 
رافق الأنبا دانيال وفد الكنيسة الكاثوليكية كل من: الأب أغاثون خير، وكيل المطرانية، ومدير المدرسة المرقسية بالإسماعيلية، والأب إرميا نشأت، راعي بازليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ، والدكتور ميشيل عبد الملاك، رجل الأعمال، بشرم الشيخ، وعلاء مفيد، مدير عام أحد فنادق شرم الشيخ، ومستر ألفارو، إيطالي الجنسية.
ويأتي ذلك في إطار العلاقات الودية بين الكنيسة الكاثوليكية والمحافظة. مشيرا إلى أنه خلال اللقاء استعرض الأنبا دانيال المجالات التي يمكن للكنيسة الكاثوليكية تقديمها لأهالي محافظة جنوب سيناء، مساهمة منها في التنمية المجتمعية الشاملة. ورحب المحافظ بروح التعاون هذه ووعد بدراسة الاحتياجات وأوجه العمل في مجالي الصحة والتعليم مؤكدا على روح الإخاء والتسامح والود بين الجانبين.
وفي ختام اللقاء أهدى الأنبا دانيال المحافظ، ميدالية ذهبية، عبارة عن تذكار زيارة البابا فرنسيس لمصر، عليها العائلة المقدسة من جهة وشعار البابا من جهة أخرى.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟