رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. الأهلي ينفذ "بروفة قمة السوبر" بأبوظبي.. ومهام خاصة للهجوم الأحمر

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 06:11 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أنس مصباح وأحمد حمزة
طباعة
يؤدي اليوم الثلاثاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المران الرئيسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، استعدادًا للقاء المرتقب أمام الزمالك، المقرر له بعد غدٍ الخميس في كأس السوبر المصري، حيث يضع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني، الرتوش الأخيرة على الخطة وطريقة اللعب التي سيخوض بها اللقاء الذي يتطلع خلاله لتحقيق اللقب الثاني له بعد أن سبق للمدرب قيادة الأحمر للفوز بالسوبر الماضي على حساب الزمالك، قبل شهور قليلة.
وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلى البلد الشقيق أمس الاثنين، وأدى اللاعبون مران استشفائي فور الوصول لإزالة آثار الرحلة ضمن البرنامج الفني والبدني الذي وضعه فايلر لتجهيز اللاعبين للقمة المرتقبة، بعدما حصل اللاعبون على راحة سلبية أمس الأول الأحد، لتجنب تعرض أي من العناصر الأساسية للإصابة أو الإجهاد، في ظل توالي المباريات وخوض لقاء كل 3 أيام تقريبًا ما بين مسابقة الدوري الممتاز، ودوري أبطال أفريقيا، وهو ما يضع اللاعبين تحت ضغط نفسي وبدني كبير، لا سيما أن الأهلي يتطلع للفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها.
ومن المقرر أن يشهد مران اليوم، تركيز الجهاز الفني على عدد من الجمل الفنية والخططية التي يسعى لتطبيقها في اللقاء، خاصة أن الفريقين كتاب مفتوح أمام الجهاز الفني في كلا المعسكرين الأحمر والأبيض، ما يزيد من صعوبة المهمة سواء لفايلر أو الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك والمدير الفني الأسبق للأهلي.
ووجه فايلر اللاعبين ببعض التعليمات الفنية وخاصة في الشق الهجومي، حيث يسعى لحسم اللقاء ووضع الدفاع الأبيض تحت الحصار، والاستفادة من القوة الضاربة للأهلي في الخط الأمامي، سواء لعب حسين الشحات وجونيور أجايي ومروان محسن ومن خلفهم محمد مجدي قفشة، أو حتى وليد سليمان كأساسي أو بديل كواحد من عناصر القوة للفريق الأحمر.
من جانبه، حرص محمود الخطيب رئيس الأهلي، على إجراء اتصال هاتفي بخالد الدرندلي، أمين الصندوق، ورئيس البعثة الحمراء في الإمارات، للاطمئنان على سير الأمور، حيث وجه بتوفير كل سبل الراحة للاعبين قبل اللقاء، على أمل تحقيق فوز جديد على الزمالك وحصد لقب مهم في هذه المرحلة.
أما سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، فقد وضع نظامًا صارمًا للاعبين في الإمارات حيث منع التعامل مع الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، للحفاظ على حالة التركيز المطلوبة قبل هكذا لقاء مهم، كما حدد الأوقات التي يغادر فيها اللاعبون غرفهم للمران وكذلك لتناول الوجبات وحضور الاجتماعات.
وحذر عبد الحفيظ أي لاعب يخرق هذه التعليمات بتوقيع عقوبات مالية قاسية، لا سيما وأن هذه الفترة صعبة على الأهلي، محليًا في الدوري وكأس السوبر، وكذلك قاريًا حيث يلعب الأهلي مع صن داونز يوم السبت المقبل، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، وبالتالي فلا وقت لأي تشتيت لأذهان اللاعبين.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟