رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي یطیر إلى الإمارات الیوم لمواجهة الزمالك في السوبر المصري

الإثنين 17/فبراير/2020 - 06:25 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الإمارات، اليوم الاثنين، استعدادا لمواجهة الزمالك المرتقبة في كأس السوبر المصري، والمقرر لها يوم الخميس المقبل، في أبوظبي، وسط حالة من الترقب الشديد داخل القلعة الحمراء لتحقيق اللقب للمرة الـ12 والثانية على التوالي، على حساب الغريم التقليدي أبناء ميت عقبة.
ويترأس البعثة خالد الدرندلي، أمين الصندوق، الذي كلفه محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة بهذه المهمة، ليزداد الجدل داخل النادي حول إبعاد العامري فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة عن ملف كرة القدم.
وتصاعد الجدل حول وجود خلافات بين الرئيس ونائبه، لدرجة أن البعض ذهب إلى أن الخطيب اتخذ قرارا غير معلن بتجميد "العامري" وهي التقاریر التي تزکيها شواهد داخل النادي، کما حدث في لقاء السوبر، خاصة مع اقتراب الانتخابات المقبلة داخل الأهلي المقرر لها العام المقبل، وما طرأ علی العلاقة بین الخطیب والعامري من تطورات علی مدى الشهور الماضية، واتهام البعض للأخیر بالسعي لتوسیع داٸرة نفوذه لدی الجمعية العمومية، فضلا عن أنه یجید لعبة الانتخابات وهو السبب الرٸیسی في قرار الخطیب بضمه لقائمته.
وبالعودة إلی أجواء الفریق، وبعیدا عن شق الإدارة، فقد استعد الأهلي بجدية للقاء المرتقب، حیث وضع السويسري رینیه فایلر، المدیر الفني للفريق، برنامج تدریبي للوصول باللاعبین إلی أفضل مستوی بدني وفني قبل اللقاء، خاصة في ظل توالي المباریات محلیا وقاریا، وهو ما یزید من الضغوط علی اللاعبین.
وکان فایلر قد منح لاعبي الفريق راحة سلبية من التدریبات أمس الأحدن ضمن برنامج تجهیز الفریق وتجنب الارهاق والاصابات جراء المباریات المتتالیة.
کما اهتم فایلر بالناحية النفسية، وعقد أكثر من جلسة مع اللاعبين للحدیث عن أهمية المباراة التي تحتاج ترکیز شدید، خاصة وأن المنافس معنویاته مرتفعة بعد التتویج بكأس السوبر الأفريقي علی حساب الترجي التونسي مؤخرا، ومن ثم لا بد من الحذر والجدية لحصد اللقب واسعاد الجماهیر الحمراء.
ویسعی الأهلي لتحقیق الفوز علی الزمالك لحصد لقب السوبر المحلي للمرة الـ12 في تاریخه علی حساب الزمالك الذي فاز علیه في السوبر الماضي 3-2 ومواصلة مسیرة الانتصارات المحلیة، حیث حقق الفریق 15 فوزا متتاليا بالدوري.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟