رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بمعنويات السوبر الأفريقي.. بعثة الزمالك تتوجه إلى الإمارات لموقعة "القمة"

الإثنين 17/فبراير/2020 - 05:26 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
محمد مصطفي
طباعة
مدرب الفريق يحذر اللاعبين من نشوة الفوز على الترجي التونسي 
تطير بعثة فريق الكرة الأول بالزمالك، اليوم الاثنين، إلى الإمارات لخوض لقاء السوبر المصري، أمام النادي الأهلي، والمقرر له الخميس المقبل، على استاد محمد بن زايد، بحضور قرابة 39 ألف مشجع، في اللقاء الذي يخوضه الفارس الأبيض كحامل لقب كأس مصر نسخة 2019، بينما يشارك به الأهلي حامل درع الدوري في النسخة الأخيرة. 
ويترأس بعثة الزمالك في رحلة الإمارات، أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس النادي وعضو مجلس الإدارة، بعدما ترأس إسماعيل يوسف تيجانا رحلة الفريق الأخيرة في الدوحة، والتي توج فيها الفارس الأبيض بالسوبر الأفريقي. 
وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون، اصطحاب جميع اللاعبين معه في رحلة الإمارات، حتى يكون الجميع تحت أعينه، ويقوم بتجهيز الأساسيين للقاء، والبدلاء والمستبعدين بشكل بدني وفني مميز، مع اصطحاب محمود عبدالعزيز أيضا والذي يواصل التأهيل من إصابة الصليبي، بطلب من رئيس الزمالك لرفع الحالة المعنوية للاعب، وحتي لا يشعر بتجاهل من قبل مسئولي النادي الأبيض. 
ووجه الجهاز الفني للزمالك بقيادة، الفرنسي باتريس كارتيرون، رسالة مهمة للاعبين قبل خوض السوبر بالإمارات، حيث طالبهم بضرورة غلق ونسيان صفحة التتويج بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي، مع تحذيرهم من نشوة والاحتفالات الزائدة قبل أيام قليلة من لقاء الأهلي، مؤكدا لهم على ضرورة التركيز والتدريب بقوة من أجل الظهور بمستوي مميز يؤهلهم لحصد السوبر المصري.
وأوضح الجهاز الفني للاعبين، أن طموحات وآمال الجماهير ارتفعت بعد تتويج فريقهم بالسوبر الأفريقي، وينتظرون السوبر المصري أيضا، لاستمرار الافراح داخل النادي، ومن أجل الثأر من الفريق الأحمر الذي هزم الزمالك في السوبر المصري بداية الموسم الجاري على ملعب برج العرب، بنتيجة 3-2، حينما كان يدرب الزمالك الصربي ميتشو مدرب الفريق الأسبق، وكان مدربا للأهلي السويسري فايلر الذي ما زال يقوده حاليا. 
وسيكون الزمالك جاهزا بكل قوة للقاء الأهلي، في ظل عدم معاناة أي لاعب من الإصابة أو الإيقاف، وهو ما سيضع المدرب الفرنسي كارتيرون في حيرة لاختيار التشكيل الأساسي للموقعة نظرا لوجود عناصر مميزة كثيرة بالفريق في جميع الخطوط، وهو ما سيجعل كارتيرون يكثف من جلساته مع جهازه المعاون في الأيام المقبلة لاختيار التشكيل الأمثل. 
ووفر الجهاز الإداري للزمالك، تسجيلات للفريق المنافس الأهلاوي، شملت مبارياته الأخيرة محليا وأفريقيا، مع تسجيلا لمباراة السوبر الأخيرة بين الفريقان، على أن يقوم كارتيرون وجهازه المعاون بدا من اليوم الاثنين في دراستها جيدا، لتحديد نقاط قوة الفريق الأهلاوي التي يجب على لاعبي الزمالك إيقافها لحسم اللقب، مع تحديد أبرز نقاط ضعفهم التي سيقوم لاعبي الأبيض باستغلالها خلال مجريات اللقاء لإسقاط الأحمر.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟