رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الاتصالات يتفقد مراحل تنفيذ أعمال البنية التحتية لتفعيل عمليات التحول الرقمي بالدقهلية

الخميس 06/فبراير/2020 - 01:35 م
وزير الاتصالات يتفقد
وزير الاتصالات يتفقد مراحل تنفيذ أعمال البنية التحتية
أحمد أبو القاسم ورامى القناوى وهيام عبد الحفيظ
طباعة
قام اليوم الخميس، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقهما المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات وعدد من القيادات التنفيذية بزيارة موقعين لمد كابلات الألياف الضوئية للاتصالات لتفقد أعمال البنية التحتية التى تقوم بها الشركة المصرية للاتصالات في هذين الموقعين.
يأتي ذلك في إطار الخطة الإستراتيجية لدعم التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية التي تتم بالمحافظة لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيًا، وذلك في إطار الوصول إلى "مصر الرقمية" حيث من المقرر أن تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بربط 33 ألف مبنى حكومي بالألياف الضوئية في كل محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية تصل إلى 5.5 مليار جنيه من موازنة الدولة، وذلك في مدة تصل إلى 36 شهرا.   
كما سبق تفقد الموقعين افتتاح منفذ خدمة عملاء المنصورة التابع للمصرية للاتصالات، وذلك لتقديم كافة خدمات الاتصالات المتكاملة وخدمات الدعم الفني لخدمة ما يقرب من 700000 عميل. جاء ذلك خلال زيارة السيد الوزير لمحافظة الدقهلية لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.
وخلال افتتاح المنفذ اطلع الوزير على خدمات الاتصالات المتكاملة التي يقدمها المركز للمواطنين والتي تشمل استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة على التليفون الأرضي، وخدمات الاتصال المحلى والمباشر والدولي، والتلغراف والفاكس، وكذلك بيع الكروت المنزلية، والاستعلام وتحصيل الفواتير، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني للإنترنت والمحمول.
الجدير بالذكر أن عدد السنترالات بمحافظة الدقهلية يبلغ 14 سنترالا رئيسيا و149 سنترالا فرعيا وتضم 39 مكتب مبيعات و124 مكتب مبيعات سريعة، ويصل عدد عملاء الصوت الأرضي نحو 617208 عملاء، وعدد عملاء الإنترنت 453353 عميلا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟