رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة المنيا تتخذ الإجراءات الاحترازية والوقاية لفيروس كورونا

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 12:44 ص
البوابة نيوز
علاء ابراهيم
طباعة
أعلنت محافظة المنيا اليوم الاثنين، عن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل الإجراءات الوقائية لمواجهة الأمراض المعدية والتعامل مع فيروس "كورونا" المستجد، وخاصة مع القادمين من الصين مع تطبيق أعلى معايير التقصي والمتابعة الدائمة، من جميع الأطباء، في جميع المستشفيات بمراكز المحافظة، لرصد أي حالة قد يشتبه في إصابتها بالفيروس.
من جانبه تابع الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائبا عن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا مع الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة عددا من الإجراءات المتبعة، للتأكد من سلامة تلك الإجراءات ومطابقتها للمعايير الدولية، كما راجع نائب المحافظ خلال اجتماع عقده اليوم الدور الذي تقوم به إدارة الطب الوقائي بالمديرية.
وأعلن الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، أنه لم يتم تسجيل أي حالات إيجابية للفيروس على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا تطبيق الإجراءات الوقائية، ومن ضمنها (العزل الصحي)، كإجراء احترازي طبيعي، على القادمين من الصين، موضحا أنه يجرى فحص جميع القادمين من الصين، وفى حال الاشتباه في الإصابة يتم نقل المريض فورا إلى مستشفى حميات مجهز لتلك الحالات.
وأكد نائب المحافظ أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وجه بالعمل على نشر التوعية ورفع نسبة الوعي لدي المواطنين تجاه المرض من خلال ندوات توعوية وإرشادية يتم تنظيمها في المدارس والجامعات وعدد من أماكن التجمعات، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والجامعة، على أن يكون ذلك في بداية أول يوم في الفصل الدراسي الثاني، ويتم تكرار حملات التوعية بشكل منتظم.
واطمئن نائب المحافظ لسلامة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للتعامل مع المرض، مع الالتزام بتطبيق كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن، وشدد على ضرورة مراعاة خصوصية المرضى وعدم نقل أو نشر اية معلومات خاصة بهم.
وتناشد مديرية الصحة المواطنين بضرورة الحصول على المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية المعتمدة، وعدم نشر اية معلومات قد تضر بمصلحة الوطن وتؤثر على السلم العام في المجتمع.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟