رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"البوابة نيوز" تجري تجربة عملية للكشف عن فيروس كورونا

السبت 01/فبراير/2020 - 07:38 م
البوابة نيوز
ضياء السبيري
طباعة
أجرى الزميل ضياء السبيري، اختبار عملي حول اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا داخل الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، حيث قام السبيري بالمثول للكشف الطبي أمام طاقم التمريض، والذي بدأ بقياس درجة الحرارة.
وكانت "البوابة نيوز" قامت بجولة داخل الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وذلك للتأكد من الإجراءات الوقائية للتعامل مع المصريين القادمين من الصين وغيرها من الدول الأخرى ضد فيروس كورونا، والتأكد من تواجد أماكن لإقامة المسافرين القادمين من الصين لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة الفيروس.
واستقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أمس الجمعة، الأطقم الطبية والإدارية بالحجر الصحي المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.
وقررت وزيرة الصحة انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتى تعمل على مدى الـ24 ساعة، وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، مشيرا إلى أن الوزيرة تتلقى تقريرا من الغرفة كل ساعة لمتابعة الموقف.
وتواصل وزارة الصحة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولا بأول لفيروس "كورونا المستجد".
ويتواجد داخل الحجر الصحي أطقم طبية وإدارية تضم كافة التخصصات من "أطباء، وتمريض، ومتخصصي حاسبات ونظم معلومات، وإداريين، وفنيين معامل، ومراقبين نفايات بالإضافة إلى خدمات معاونة"، ويتم متابعتهم من قبل وزارة الصحة والسكان وفق التعليمات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية كما يتوافر أفضل الخدمات اللوجيستية والمسكن والإعاشة لجميع المتعاملين مع المصريين القادمين من الصين.
وتم التأكد من تدريب الأطقم الطبية بشأن الإجراءات الوقائية ضمن خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع دخوله البلاد، والتأكد من كيفية التعامل مع المصابين حال ظهور الأعراض عليهم، والتأكد من الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لهم كمقدمي الرعاية الصحية، وذلك طبقًا لخطة التأمين الطبي الموضوعة وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟