رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اختراق حسابات 250 مليون عميل لمايكروسوفت

الخميس 23/يناير/2020 - 11:52 م
مايكروسوفت
مايكروسوفت
هيام عبد الحفيظ
طباعة
كشفت مايكروسوفت العالمية عن حدوث خرق أمني لبيانات دعم العملاء التابعة لها، وذلك لخطأ في قاعدة البيانات الخاصة بها، مما أدى إلى تسريب معلومات لـ250 مليون مستخدم لخدمات الشركة.
وأشارت إلى أن ذلك الخرق وقع في شهر ديسمبر الماضى، مؤكدة أن "قاعدة بيانات دعم العملاء الداخلية التي كانت تخزن تحليلات المستخدمين المجهولين قد تم الكشف عنها عن طريق الخطأ، وظلت دون حماية مناسبة بكلمة مرور ما بين 5 و31 ديسمبر 2019".
وأوضحت الشركة أنها "بدأت بتنبيه العملاء المتأثرين من المشكلة المذكورة، رغم أنها لم تجد أي أدلة عن استخدامات ضارة لبياناتهم، ومنذ أن جرى تبليغها بالأمر اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتفادى عواقب المشكلة، وبدأت بتنقيح البيانات لإزالة المعلومات الشخصية للعملاء كجزء من إجراءات التشغيل القياسية".
وعلمت مايكروسوفت بوجود هذه المشكلة من الباحث والخبير في أمن المعلومات، بوب دياتشينكو، الذى يعمل في Security Discovery، حيث أكد أن قاعدة البيانات المذكورة الخاصة بمايكروسوفت كانت تتضمن 5 خوادم، تستخدم لتبسيط عمليات البحث على المستخدمين، وكانت تلك الخوادم تحتوي على معلومات تتعلق بعناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين، وعناوين بروتوكولات الإنترنت IP، وتفاصيل عن حالة الدعم للعملاء، لكنها لم تحوِ معلومات شخصية عن المستخدمين.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟