رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس وزراء باكستان يلتقي المستشارة الألمانية على هامش منتدى دافوس

الخميس 23/يناير/2020 - 05:28 م
 رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان
أ ش أ
طباعة
التقى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مدينة "دافوس" السويسرية، وذلك على هامش أعمال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي 2020.
وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية أن ميركل دعت خان إلى زيارة ألمانيا خلال لقائهما، وذلك دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل حول اللقاء.
وقد وصل خان، أمس الأول الثلاثاء، إلى مدينة "دافوس"، للمشاركة في الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي 2020، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية شاه محمود قريشي وغيره من كبار المسئولين.
ويُعد الاجتماع السنوي للمنتدى من أهم الاجتماعات العالمية التي تركز على قضايا التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسهم في معالجة التحديات التي تواجه العالم بهدف تحسين الوضع العالمي من خلال مناقشة عدة قضايا وموضوعات رئيسية.
ويركز المنتدى -في دورته هذا العام- على عدة موضوعات في مجالات: الاقتصاد، والتقنية، والبيئة، والمجتمع، والصناعة، والجيو سياسية، من أبرزها: كيفية التصدي للتحديات المناخية والبيئية الملحة، وكيفية تحويل الصناعات لتحقيق نماذج أعمال أكثر استدامة وشمولية، وكيفية تقليل مخاطر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وكيفية التكيف مع التغيرات الديموغرافية (السكانية) والاجتماعية، والتقنية، التي تعيد تشكيل التعليم، والتوظيف، وفرص العمل، وريادة الأعمال.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟