رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مفاجأة.. علماء صينيون يكتشفون سبب الإصابة بفيروس كورونا الجديد

الخميس 23/يناير/2020 - 10:51 ص
البوابة نيوز
ايمان عبدالقادر
طباعة
اكتشف باحثو جامعة بكين في دراسة جديدة حول "فيروس كورونا الجديد"، أن المادة الوراثية للفيروس نشأت من مزيج من سلالة فيروسات تصيب الخفافيش وسلالة أخرى غامضة.
وأوضح العلماء في الدراسة التي تم نشرها في مجلة علم الفيروسات، أن اندماج السلالات المختلفة من الفيروسات، تمنحها تأثيرًا جديدًا، فعندما تتحد الجينات الفيروسية وتتحور يمكن لسلالات جديدة الوصول إلى الأنواع التي لم تتأثر سابقًا.
كما حلل باحثو جامعة بكين، الحمض النووي الريبي من مئات السلالات من فيروس كورونا وقارنوها بالسلالة الجديدة، واكتشفوا أن النسخة التي تصيب الأفاعي مطابقة تمامًا للفيروس الجديد، مما يشير إلى أن الثعابين التي تباع في السوق الصينية "ووهان" والتي تعتبر مصدر تفشي المرض، كانت بمثابة "ناقل للفيروس" وتم نقل الفيروس من خلالها إلى البشر.
ويعتقد العلماء، حسبما ذكر موقع "ديلي ميل" أن اكتشاف ماهية الفيروس القاتل الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم، سيساعد على إيجاد العلاج المناسب.
جدير بالذكر أن معدل الإصابات بفيروس كورونا الجديد بلغت 500 شخص حول العالم، وبدأ انتشار المرض من الصين، التي تحتل أعلى نسبة إصابة، كما ظهرت حالات فردية في دول تايلاند وكوريا وأمريكا وأستراليا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟