رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الوزراء" يوافق على إعادة تخصيص أراضٍ غير مستغلة لمحافظة الوادي الجديد

الأربعاء 22/يناير/2020 - 07:14 م
البوابة نيوز
نصر عبده - يوسف عبداللطيف
طباعة
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بإزالة صفة النفع العام عن مساحات أراض غير مستغلة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية مدينة الخارجة، وإعادة تخصيصها لصالح محافظة الوادي الجديد، لتوفير التمويل اللازم لإنشاء مجمع المصالح الحكومية.
كما وافق المجلس أيضا خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطع أراض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية العقب الجديدة، بمركز قوص بمحافظة قنا، وناحية مير الجديدة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وناحية تونة الجبل غرب ملوي بمحافظة المنيا، وذلك لاستخدامها في إقامة قرى للظهير الصحراوي.
ووافق المجلس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 2.59 فدان تقريبًا تعادل 10918 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية قرية بنى سليمان بمحافظة بنى سويف، لصالح المحافظة لاستخدامها في إقامة منشآت رياضية "ملعب كرة قدم".
كما وافق مجلس الوزراءأيضًا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 2.46 فدان تقريبًا تعادل 10363 م2 ناحية إدكو بمحافظة البحيرة، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية، لاستخدامها في المشروعات البترولية، وذلك نقلًا من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع.
ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي رقم 15/2019 الصادر بتاريخ 16/9/2019 بشأن تخصيص أسهم في رأس مال بنك التنمية الأفريقي، في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب خلال الفترة المنتهية في 30/4/2019، وأداتي اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة في رأس مال البنك.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟