رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأب ميشال عبود رئيسا لكاريتاس لبنان

الأربعاء 22/يناير/2020 - 06:34 م
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة
انتخب مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، اليوم الأربعاء، الأب ميشال عبود رئيسًا لكاريتاس لبنان، وذلك خلال دورته الاستثنائيّة التي عُقدت صباحًا في بكركي من أجل إقرار القانون الأساسي لرابطة كاريتاس لبنان ولانتخاب رئيس ونائب رئيس للرابطة.
وزار رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الخوري سيمون فضول منطقة عكار، للمرة الأولى منذ تسلمه مسئولياته، وترأس قداسا في كنيسة دار المحبة للعجزة والمسنين في بلدة عندقت، في حضور الرئيس السابق لإقليم كاريتاس عكار الدكتور بيار بريدي، الرئيس المعين حديثا الأب الكرملي ميشال عبود وأعضاء هيئة مكتب اقليم كاريتاس عكار وعدد من العجزة نزلاء الدار.
بعد القداس، تمت مراسم التسليم والتسلم بين بريدي وعبود، ألقى بعدها بريدي كلمة تحدث فيها عن "إنجازات كاريتاس في عكار" طيلة الفترة السابقة، مؤكدا ان العمل استمرارية وأن هناك مشروعا أعده وقدمه إلى الأب فضول لاستحداث مركز للإرشاد والوقاية من المخدرات وعلاجها في منطقة عكار، متمنيا لـ"عبود" النجاح في مهمته، مؤكدا "انه سيبقى دائما من ضمن عائلة كاريتاس".
وشكر "عبود"، كل الذين وضعوا ثقتهم به لتحمل هذه المسئولية، وقائلا: "إن كاريتاس مؤسسة كنسية لها حضورها في صلب الكنيسة، والأعمال تدل على مجد الله الذي نمجده جميعا".
تألفت هيئة مكتب كاريتاس من: الأب ميشال عبود رئيسا، توفيق عبدو نائب للرئيس، امال الصانع نخل أمينة للسر، ميلاد انطون أمينا للصندوق، نوال سركيس، نوال خوري، سامية يعقوب، جورج بيطار، زياد خوري، بيار بريدي وشفيق عبود أعضاء، الأب نسيم أسطون مرشدا روحيا، ميشال حنا منسق الشبيبة وظريفة عبدو مساعدة اجتماعية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟