رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبريل المقبل.. دبي تستضيف أضخم مؤتمر لمهنيي التدقيق الداخلي في المنطقة

الأربعاء 22/يناير/2020 - 12:56 م
من المؤتمر الماضي
من المؤتمر الماضي
رامي الحضري
طباعة
تستضيف دبي أضخم مؤتمر لمهنيي التدقيق الداخلي في المنطقة مع حضور 1500 مشارك من كل أنحاء العالم، بينها 9 دول عربية منها مصر والإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان ولبنان والسودان، وعدد من المؤسسات الدولية.
وستتم إقامة الدورة العشرين للمؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي الذي تنظمه جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 12 إلى 14 أبريل 2020، وذلك تحت شعار "التكنولوجيا المستقبلية تشكّل مستقبل التدقيق الداخلي".
وسيناقش المؤتمر نطاقًا واسعًا من المواضيع المهنية ذات الصلة، بما في ذلك التحديات الناشئة عن الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي وأثره على التدقيق الداخلي، وخصوصية البيانات، والرقمنة، والأمن السيبراني والروبوتات.
وقال عبدالقادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات، في بيان اليوم الأربعاء: سيوفر المؤتمر قيمة مضافة لسمعة الإمارات التي لا جدال فيها، بوصفها مركزًا لأفضل الممارسات العالمية وللحوكمة الرشيدة.
وأضاف أن المستقبل ينتمي لتلك المؤسسات القادرة على التنبؤ بالتوجهات والتحديات المستقبلية واستشرافها، وسيثبت هذا المؤتمر أنه منصة مثالية لمناقشة التوجهات المستقبلية في مجال ممارسة المحاسبة والتدقيق، وسيجد حلولًا للتحديات الناشئة في الاقتصاد الجديد.
ويأتي مؤتمر هذا العام استكمالًا لمؤتمر العام الماضي الذي حقق نجاحًا منقطع النظير، حيث سلط الضوء على دور جمعية المدققين الداخليين بوصفها جهة داعمة لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجًا يحتذى على مستوى العالم، وسيكون لدى مهنيي التدقيق الداخلي الفرصة لتبادل ومناقشة الأفكار والمفاهيم المبتكرة مع كبار قادة الفكر والمتحدثين والخبراء، كما سيرسي المؤتمر توجهات ومعالم جديدة لهذه المهنة.
وقال عبدالقادر: تعتبر الإمارات أول دولة تنشئ وزارة للذكاء الاصطناعي، وقد تم اختيار شعار "التكنولوجيا المستقبلية تشكل مستقبل التدقيق الداخلي" بهدف تنوير مجتمع المدققين الداخليين حول التكيف المتزايد للتكنولوجيا في حقبة الذكاء الاصطناعي.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟