رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

314 ألف سائح مصري سافروا إلى الإمارات في 2019

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 10:22 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
احتلت مصر المركز الـ13 عالميًا في تدفق السياحة إلى الإمارات والرابعة عربيًا، بإجمالي 314 ألف سائح في العام 2019، مقابل 291 ألف سائح في العام 2018، بزيادة 8%.
وقال سياحة دبي في بيانات نشرتها اليوم الثلاثاء، إن مصر جاءت الأولى أفريقيا في عدد السياحة، والذي بلغ عددهم في 12 شهر 16.73 مليون زائر دولي، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018، بنمو 5.1%، لتتجاوز بذلك معدل نمو السياحة العالمية الذي توقعته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأكثر من 1%.
وتظهر البيانات النمو لعدد الزوار من خلال أكبر ستة أسواق رئيسية وهي: الهند، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وسلطنة عُمان، والصين، وروسيا التي صدّرت جميعها أكثر من 7 ملايين زائر في عام 2019، كما حققت 9 دول من أصل الأسواق العشرة الرئيسية نتائج مهمّة لأول مرة، حيث صدرت كل منها أكثر من نصف مليون زائر.
وحققت السعودية المركز الأول في عدد السياح العرب للإمارات بإجمالي مليون و565 ألف سائح في 2019، تلتها عربيًا سلطنة عمان بمليون و30 ألفا، والكويت بعدد 327 ألفا.
وحافظت الهند على مركزها الأول ضمن قائمة الأسواق الرئيسية بعدد زوار قارب مليوني زائر، ويرجع ذلك إلى الأنشطة الترويجية والحملات التسويقية التي أطلقتها "دبي للسياحة" في مواسم مختلفة، حيث ساهمت جهود الدائرة بتحقيقها لعوائد مجزية، وهو ما انعكس على محافظة الهند على مركزها الأول على الرغم من التحديات التي واجهتها سياحتها الخارجية.
وقالت سياحة دبي: عززت المملكة العربية السعودية مركزها الثاني باعتبارها أكبر مصدر للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث زار نحو 1.6 مليون سعودي دبي في العام الماضي، وحافظت المملكة المتحدة على مركزها الثالث ضمن قائمة الأسواق الرئيسية المصدرة للزوار إلى دبي، حيث زار 1.2 مليون بريطاني الإمارة في العام 2019.
وحافظت سلطنة عُمان على موقعها المتصدّر ضمن قائمة الأسواق الأفضل أداءً، حيث حققت زيادة سنوية ملحوظة بنسبة 24،3 بالمائة مع استقبال دبي لأكثر من مليون زائر من عُمان، وجاءت بالمركز الرابع على قائمة الأسواق الرئيسية المصدرة للزوار إلى دبي، لاسيما مع اهتمام "دبي للسياحة" بفئة العائلات ضمن حملاتها التسويقية.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟