رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حماية المستهلك: حملات رقابية مستمرة على جميع الفروع

الأحد 19/يناير/2020 - 09:10 ص
 الدكتور راضي عبد
الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك
داليا عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الخاصة بتفعيل المنظومة الرقابية بغرض ضبط الأسواق، مؤكدا أن تلك التكليفات سبق إعلانها ببرنامج الحكومة وتنفذه وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمواجهة أي ممارسات ضارة بالمستهلكين.
أوضح " عبد المعطي" في تصريحات له؛ أن جهاز حماية المستهلك بصفته وكيلا عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، إذ يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية الأجهزة الرقابية المختصة.
وذكر أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة الفروع التابعة للجهاز على مستوى الجمهورية وكذلك سيارات الضبطية القضائية بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق وتفعيل إجراءات الرقابة والتوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.
وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكدًا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية بالتوازي مع الرقابة المؤسسية لضبط المنظومة الاستهلاكية.
ونجح الجهاز في ضبط كميات من السلع كانت عبارة عن 3 أطنان من زيوت السيارات المغشوشة والمقلدة لماركات عالمية، كانت معبأة بجراكن مقلدة مختلفة الأوزان والكميات ومعدة للبيع، بالإضافة لـ100 كرتونة فارغة ومكواة لحام لتقليد العلامة التجارية العالمية
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟