رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طوارئ في الزمالك قبل موقعة مازيمبي

الإثنين 20/يناير/2020 - 06:18 ص
الزمالك .. صورة أرشيفية
الزمالك .. صورة أرشيفية
كتب : محمد مصطفي
طباعة
ساد الارتياح لدي الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد تأجيل لقاء المصري البورسعيدي، الذي كان مقررا له مساء اليوم الاثنين على ملعب المكس بالإسكندرية، وذلك للتركيز بشكل أكبر في لقاء مازيمبي الكونغولي، المقرر له مساء الجمعة المقبل على استاد السلام، خاصة أن التأجيل أزاح على اللاعبين إرهاق السفر للإسكندرية للقاء فريق قوي مثل المصري ثم العودة للقاهرة للاستعداد الأفريقي. 
ووجهت إدارة الزمالك، رسائل تحفيزية للاعبين قبل اللقاء المرتقب أمام مازيمبي، وطالبتهم بالثأر من الفريق الكونغولي الذي تغلب على الزمالك بثلاثية تاريخية في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في اللقاء الذي أقيم بالكونغو، وأكدت الإدارة للاعبين أهمية لقاء اليوم للتأهل رسميا لدور ربع النهائي بالبطولة، بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة والأخيرة، والتي سيخرج فيها الزمالك للقاء أول أغسطس الأنجولي، في أنجولا. 
كما وعدت إدارة الزمالك، بصرف مكافآت خاصة للجهاز الفني واللاعبين، حال تحقيق الفوز بلقاء اليوم، خاصة أن التأهل سيعد أمر إيجابيا، يسعد جماهير القلعة البيضاء، ويجعل الفريق يمضي من دور إلى دور نحو تحقيق الحلم الأفريقي بحصد بطولة غائبة عن جدران الزمالك، منذ 18 عاما كاملا، حيث كان آخر فوز للفارس الأبيض بالبطولة، نسخة 2002، على حساب فريق الرجاء المغربي. 
ومن المقرر أن تطرح تذاكر المباراة، عبر تذكرتي، بالتنسيق بين مجلس الزمالك، والقيادات الأمنية، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد تحديد العدد النهائي الذي سيحضر اللقاء، في ظل طلب مسئولي الزمالك بحضور 15 ألف مشجع على أقل تقدير نظرا لأهمية الموقعة.
ووفر الجهاز الإداري بالزمالك، تسجيلات لفريق مازيمبي، شملت مباريات الفريق الأخيرة، مع مباراة الفريق الأبيض ومازيمبي بالكونغو التي قادها ميتشو، مدرب الزمالك السابق، لدراستها جيدا من قبل كارتيرون الذي يعرف الفريق الكونغولي جيدا، خاصة أنه سبق له تدريبه وحقق معه إنجازات كبيرة أهمها دوري أبطال أفريقيا.
ويعمل الخواجة الفرنسي كارتيرون جاهدا مع جهازه المعاون الطبي والتأهيلي خلال الساعات الجارية، على تجهيز القوة الضاربة للفريق للموقعة وذلك عبر برامج تأهيلية لأكثر من لاعب عانى من الإجهاد مؤخرا، وأبرزهم محمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو، مع معاناة عبدالله جمعة من إصابة في العضلة الخلفية، فيما تعد بقية العناصر الأخرى المميزة جاهزة وعلى أتم استعدادا للموقعة.
هذا ومن المقرر أن تصل بعثة مازيمبي، للقاهرة، غدًا الثلاثاء، بعدما أبلغت مسئولي الزمالك، بتقديم وصولهم للقاهرة 24 ساعة، على أن يتواجد ممثلا عن نادي الزمالك بالمطار لحظة وصولهم لتسهيلا المهام لهم.
وفي سياق آخر، لم يعلن مسئولو الزمالك حتى الآن القرار النهائي بشان قيد الكونغولي كابونجو كاسونجو في القائمة الأفريقية للفريق في المقعد الوحيد للزمالك بالقائمة، رغم تصريحات كارتيرون بالحاجة للاعب لما يمتلكه من قدرات فنية وسرعات عالية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟