رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بث مباشر.. احتفالات الأرمن الأرثوذكس في بيت لحم بعيد الميلاد

السبت 18/يناير/2020 - 11:37 ص
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
تنقل "البوابة نيوز"، فعاليات البث المباشر لاحتفالات الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية في مدينة بيت لحم الفلسطينية، اليوم السبت، الموافق 18 يناير 2020، بعيد الميلاد المجيد، والغطاس حسب التقويم الأرمني.
وتوافد إلى ساحة المهد لاستقبال موكب النائب البطريركي، المئات من أبناء الرعية في بيت لحم، والقادمين من رام الله والرملة ويافا والقدس حيث العدد الأكبر، واصطف الجميع على جنبات الساحة للمشاركة في الاحتفالية التي شاركت فيها فرقتان كشفيتان.
وسار الموكب الرسمي على قرع أجراس كنيسة المهد، والترانيم الدينية، لحين دخوله الكنيسة، حيث توجه إلى مقره في دير الأرمن داخل الكنيسة، وبعدها ترأس الدورة التقليدية والصلاة مع كبار رؤساء الأساقفة والمطارنة.
كان الموكب الرسمي للبطريرك انطلق صباحا من مقره في دير الأرمن في مدينة القدس، متوجها إلى بيت لحم، حيث رافقه كبار المطارنة، وأعضاء أخوية مار يعقوب، ورجال الأكليروس، ومختار ووجهاء وأبناء الطائفة الأرمنية، وصولا إلى دير مار إلياس.
ومن المقرر أن يواصل الموكب سيره مرورا بفندق البرادايس، وعبر طريق رأس فطيس، وشارع النجمة وصولا إلى ساحة المهد، فيما يصل موكب بطريرك الأرمن الأرثوذكس في القدس والديار المقدسة والأردن نورهان مانوغيان إلى بيت لحم قادما من القدس، لترأس قداس منتصف الليل.
في السياق ذاته، أكدت مديرية الشرطة في بيت لحم، الانتهاء من إعداد الخطة الأمنية لتأمين الاحتفالات ووصول المواكب، موضحة أنه سيتم الاستنفار الكامل في صفوف الشرطة بكافة إدارتها وأقسامها اعتبارا من مساء اليوم السبت، لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة واحترام قدسية هذا العيد الوطني الديني، وتسهيل وصول الحجاج وتنظيم حركة المواطنين.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟