رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفي بذكرى مجزرة "هيرودس" ضد أطفال بيت لحم

الأحد 12/يناير/2020 - 11:57 ص
البوابة نيوز
محمد المواردي
طباعة
تحتفي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأحد، بذكرى مجزرة "هيرودس"، ضد أطفال بيت لحم بحثًا عن المسيح، وفقًا للتقويم القبطي، الذي يدون أنه في مثل هذا اليوم من السنة الثانية لميلاد المسيح، قتل أطفال بيت لحم على يد هيرودس الملك بحثًا عن المسيح.
وفي السطور المقبلة، نرصد أبرز المعلومات عن هذه الواقعة.
حينما استدعى هيرودس، المجوس سرًا وتحقق منهم زمان ظهور النجم، أرسلهم إلى بيت لحم ليفتشوا بالتدقيق عن الصبي، وطلب منهم قائلًا: "إذا وجدتموه فعودوا أخبروني لكي آتي أنا أيضًا وأسجد له، فذهبوا ووجدوا المسيح مع العذراء فخروا وسجدوا ثم قدموا له هدايا ذهبًا ولبانًا ومرًا، قبل أن يهرب المسيح وأمه إلى مصر التي مكثوا فيها حتى مات هيرودس".
أما الملك حينما لم يأت إليه المجوس ويخبروه بأمر "المسيح"، أرسل جنوده لقتل جميع الأطفال في بيت لحم وتخومها من ابن سنتين فما دون ذلك، حتى يقتل من ضمنهم الطفل "عيسى".
وأن هيرودس، احتال لتحقيق غايته الآثمة بأن أرسل إلى تلك البلاد قائلا لهم "بحسب أمر قيصر يجب إحصاء كل أطفال بيت لحم وتخومها من ابن سنتين فما دون، فجمعوا الأطفال على أيدي أمهاتهم، وقد ظن أن المسيح معهم، وحينئذ أرسل الملك قائدا ومعه عددا من الجنود، فذبحوا هؤلاء الأطفال على أحد الجبال في يوم واحد".

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟