رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في ذكرى استشهادها.. 7 معلومات عن القديسة أنسطاسيا الرومية

الأحد 05/يناير/2020 - 11:24 ص
البوابة نيوز
محمد المواردي
طباعة
تحتفي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في مثل هذا اليوم من سنة 20 للشهداء ( 304م ) بذكرى استشهاد القديسة أنسطاسيا.. وفي السطور القادمة نرصد أبرز 7 معلومات عن هذه القديسة:
- ولدت بمدينة روما سنة 275م من أب وثنى من أشراف روما، ومن أم مسيحية.
- عمدت ابنتها خفية عن والدها وربتها تربية حسنة وكانت كل يوم تغذيها بالتعاليم المسيحية حتى ثبتت فيها ثباتًا يعسر انتزاعها منها، وكان لها كاهن مرشد يهتم بها روحيًا دون عِلم والدها.
- لما بلغت سن الزواج زوّجها والدها بغير إرادتها من شاب وثنى مثله، فكانت تصلى إلى السيد المسيح بحرارة أن يفرّق بينها وبين هذا الشاب البعيد عن الإيمان.
- كانت في غيابه تخرج وتزور المحبوسين من أجل الإيمان وتخدمهم وتُعزِّيهم وتقدِّم لهم ما يحتاجون إليه.
- لما عرف زوجها حبسها في المنزل وضيّق عليها، فكانت تداوم الصلاة إلى الله لكي ينقذها من يده، فعجَّل الله بموته فوزّعت كل ما تملك على الفقراء والمحبوسين والمجاهدين من أجل الإيمان.
- لما وصل خبرها إلى فلورس الحاكم استحضرها وسألها عن دينها، فاعترفت أمامه بالسيد المسيح ولم تنكر، فوعدها بعطايا جزيلة لكي تعدل عن رأيها. ولكنها رفضت.
- عاقبها بعقوبات كثيرة، ثم أمر بإغراقها في البحر ولكنها صعدت منه سالمة بعناية الله. وبعد ذلك أمر الوالي بتعليقها على صليب وتُضرم تحتها نار، ففعلوا بها كذلك، ففاضت روحها الطاهرة، فنالت إكليل الشهادة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟