رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طقس بارد يضرب المحافظات وسانت كاترين تصل لـ"صفر"

الخميس 02/يناير/2020 - 01:48 م
البوابة نيوز
حسام الحاروني
طباعة
تعرضت محافظات الوجه البحري اليوم الخميس، لموجة طقس بارد، وانخفضت الحرارة في بعض المحافظات إلى 7 درجات وسجلت درجة الحرارة في سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء صفر، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية المستمر حتى اليوم الجمعة، وكثف رجال المرور من وضع اللوحات الضوئية لتسهيل تعامل المواطنين مع الشبورة على الطرق بينما شهدت محافظات الوجه القبلي طقساً معتدلاً وسماء مشمسة ودرجات حرارة متوسطة. 
في مطروح، تعرضت المحافظة لطقس شتوي بارد، مع سقوط أمطار خفيفة، مع ارتفاع أمواج البحر المتوسط لمتر.
ففي الإسكندرية، تعرضت المحافظة لطقس غير مستقر على جميع أنحائها، بالتزامن مع تداعيات نوة عيد الميلاد.
وفي بورسعيد، شهدت المحافظة، طقسًا شديد البرودة يصاحبه رياح متوسطة وسماء صافية.
وفي جنوب سيناء، ساد طقس غير مستقر في معظم مدن المحافظة، وفي سانت كاترين تواصل انخفاض درجة الحرارة بالمدينة، ووصلت درجة الحرارة العظمى بها إلى 7 درجات، والصغرى صفر.
وأكد اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة موجة البرد التي تضرب المدينة وأعلنت حالة الطوارئ بجميع الإدارات، مضيفًا أن جميع المعدات جاهزة ومستعدة لمواجهة أية عواصف ثلجية قد تعوق حركة المواطنين. 
وفي البحر الأحمر، شهدت محافظة، طقسا مستقرا على أغلب المناطق، مع انتظام حركة الملاحة الخارجية، وحركة المراكب السياحية والمراكب الترفيهية، بينما تتراوح حالة البحر الأحمر من معتدلة إلى مضطربة.
أما في الغربية، فشهدت المحافظة تحسنًا ملحوظًا في الأحوال الجوية، مع انكسار شدة الرياح والأتربة وسطوع للشمس في بعض الفترات واستمرار انخفاض درجات الحرارة، وكانت مراكز ومدن محافظة الغربية، شهدت الأيام الماضية سقوط أمطار خفيفة، مع هبوب رياح شديدة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وفي الشرقية، شهدت المحافظة، طقسا معتدلًا على غالب أنحاء القري والمراكز مائلًا للبرودة على بعض مدن المحافظة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وواصلت الأجهزة التنفيذية نشر فرق الطوارئ تحسبا لهطول الأمطار أو غرق الشوارع، للتعامل الفوري مع تغييرات الطقس.
وفي سوهاج شهدت المحافظة، جو معتدل مع عدم هبوب رياح أو عواصف كما لم تسقط أي أمطار على مستوى مراكز المحافظة نظرًا لتحسن حالة الطقس بشكل عام.
وفي أسيوط شهدت المحافظة، موجة شديدة البرودة مع شبورة كثيفة على جميع الطرق الزراعية والصحراوية بالمحافظة، وكثف رجال المرور، اللوحات المضيئة للتسهيل على المواطنين المرور بين مختلف الطرق والاتجاهات لمنع التصادمات بين السيارات.
في أسوان، شهدت المحافظة، طقسا مشمسًا جزئيا نهارًا، ويسود طقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، مع انتظام حركة الملاحة النهرية والجوية، وتبلغ درجة الحرارة المتوقعة في محافظة أسوان اليوم العظمي 22 والصغرى 9 درجات.
وفي الدقهلية، شهدت المحافظة، استقرارا في حالة الطقس يصاحبه سطوع لأشعة الشمس مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟