رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استعادة الرحلات الجوية في مطار حليم الإندونيسي بعد توقفها إثر الفيضانات

الخميس 02/يناير/2020 - 12:25 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
استؤنف العمل في مطار حليم بيرداناكوسوما في شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا وعادت الرحلات الجوية إلى طبيعتها، اليوم الخميس، بعد أن توقفت جميع أنشطة الرحلات الجوية بسبب الفيضانات الهائلة التي اجتاحت جاكرتا والمناطق المحيطة بها أول أمس الثلاثاء.
وذكرت وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية، أن الفيضانات تسببت أيضًا في مقتل 20 شخصًا على الأقل وأجبرت الآلاف من الناس على الفرار من منازلهم بعد هطول أمطار غزيرة غمرت المناطق السكنية والتجارية في أنحاء العاصمة.
وتسببت الفيضانات أيضا في إلغاء المحاكمات المقرر إجراؤها اليوم في جاكرتا لصعوبة وصول الهيئة القضائية والمواطنين إلى المحاكم، حسبما أفاد بيان رسمي بهذا الصدد.
وكانت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا قد حذرت اليوم من احتمالية ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على مناطق مختلفة بالبلاد مؤخرا، وذلك في الوقت الذي بلغت فيه الحصيلة الحالية 23 قتيلا وأكثر من 10 مفقودين.
وأجبرت الفيضانات عشرات الآلاف من المواطنين على ترك منازلهم والانتقال إلى مراكز إيواء مؤقتة، فيما كشفت وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية أن العديد من الضحايا إما غرقوا أو دفنوا بسبب الانهيارات الأرضية كما توفي عدد آخر بسبب انخفاض حرارة الجسم والصدمات الكهربائية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟