رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سوء الأحوال الجوية يخيم على معظم محافظات الجمهورية

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 09:50 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
شهدت معظم محافظات الجمهورية حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، نتيجة الأمطار الغزيرة، وهو ما حذرت منه أمس هيئة الأرصاد الجوية من هطول الأمطار ووجود الرياح على بعض الأنحاء اعتبار من اليوم ولمدة 72 ساعة.
ففي الغربية، شهدت المحافظة أمطارا غزيرة مصحوبة ببرودة، ما أدى إلى تراكم المياه بالشوارع والميادين، وقد وجّه المحافظ الدكتور طارق رحمي رؤساء المدن والأحياء بضرورة انتشال مياه الأمطار الراكدة من خلال أجهزة النظافة، وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة تحسبا لوقوع أية حوادث.
وفي القليوبية، سقطت أمطار متوسطة في الساعات الأولى من الصباح على مختلف أنحاء المحافظة وتم إعلان حالة الطوارئ بسبب تقلبات الطقس السيئ.
ودفعت شركة مياه القليوبية معدات الشركة إلى النقاط الساخنة فور سقوط الأمطار لرفع أية مياه تتجمع من الأمطار، وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن الوضع مستقر وكافة الطرق والأنفاق والكباري تعمل بكفاءة.
ووجّه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والأحياء برفع حالة الطوارئ والسرعة في التعامل مع مياه الأمطار؛ حفاظا على أرواح المواطنين، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات برئاسته للتعامل مع أي آثار ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال المناخية.
وكلف المحافظ المسئولين برفع حالة الطوارئ لمراجعة كل أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق وخاصة في موجات الطقس، كما طالب إدارة المرور بإعداد وتوفير الخطط البدائل المرورية للطرق والمسارات على مستوى المحافظة حتى لا تصاب الطرق بأي شلل مروري.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟