رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طقس سيئ وأمطار ورياح وموجة صقيع بالمحافظات

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 11:27 ص
المحافظات
طباعة

ضرب الطقس السيئ أمس الخميس، عدة محافظات، ما أدى إلى سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة صاحبها موجة برد قارص، تسببت في إعاقة حركة المواطنين وتوقف أعمال الملاحة ببعض الموانئ، كما توقفت أعمال الصيد بالبحرين الأحمر والمتوسط وبحيرات الصيد.

وشدد المحافظون على سرعة شفط تجمعات الأمطار بالأنفاق والطرق السريعة، لعدم عرقلة الحركة المرورية أمام المارة، فيما أصدرت غرف العمليات بالمحافظات تحذيرات للمواطنين من خطورة ملامسة أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار.

في الشرقية شهدت المحافظة موجة من الطقس السيئ على غالبية مراكز وقرى المحافظة مع سقوط أمطار مصحوبة برياح شديدة وموجة من الطقس البارد، أسفرت عن تراكم المياه في عدد من الشوارع، التي خلت من المارة.

وطالب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإجراء أعمال الصيانة الكاملة للمعدات المستخدمة عند سقوط أمطار، وتسليك بالوعات تصريف مياه الأمطار، والتأكد من عدم تراكمها في الشوارع.

في كفر الشيخ تعرضت المحافظة لتساقط أمطار رعدية غزيرة على جميع المراكز والمدن والقرى، أدت لغرق الشوارع، وتسببت في توقف أعمال الملاحة بميناء البرلس، كما توقفت أعمال الصيد ببحيرة البرلس، بسبب هبوب الرياح وغزارة الأمطار.

وكلف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن والمراكز، برفع مخلفات الأمطار وكسحها من الشوارع أولًا بأول ورفع درجة الاستعداد القصوى بمحطات المياه والصرف الصحي ومحطات الكهرباء، مع التنبيه على المواطنين بتوخي الحذر.

في الغربية شهدت قرى ومدن المحافظة سقوط أمطار رعدية غزيرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وأعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية.

وكلف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء بسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع، وتسيير حركة السيارات والمواطنين.

في الفيوم شهدت المحافظة سيولا وأمطارا غزيرة، صاحبها برق ورعد وغيوم، فيما غرقت الشوارع في المياه، مما أثر على سير الحركة المرورية، وامتنع عدد كبير من طلاب المدارس عن الذهاب إلى مدارسهم.

في دمياط شهدت المحافظة، هطول موجة من الأمطار على فترات متقطعة، في عدد من المراكز والمدن تسببت في غرق الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة، كما تسببت الأمطار في تعطل حركة السير في عدد من الميادين بالإضافة إلى قرى ومراكز المحافظة.

وفي القليوبية شهدت المحافظة، أمطار رعدية صاحبها برق ورعد مما أدى إلى ارتباك في حركة المرور بالطرق السريعة وخاصة طريق "بنها - شبرا" الإقليمي والزراعي بينما أدى سوء الأحوال الجوية إلى خلو الشوارع من المارة بالشارع.

وفي بني سويف شهدت تساقط الأمطار المتوسطة المصحوبة بالرياح وانخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء المحافظة.

وفي بورسعيد أغلق التجار محلاتهم، بسبب الطقس السيئ، فيما خلت الشوارع من المارة. وفي السويس غرقت المحافظة في مياه الأمطار، في الوقت الذي دفع فيه رؤساء الأحياء بسيارات الكسح لشفط المياه من الشوارع.

الكلمات المفتاحية

"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟