رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضحايا الأمطار.. صعق بالكهرباء وانهيار منزل وسقوط أعمدة وأشجار

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 03:07 م
البوابة نيوز
أمل سمير وأسامه علاء ومحمد العدوي وطارق صلاح
طباعة
ضرب طقس سيئ، اليوم الخميس، عدة محافظات وأدى إلى خسائر مادية وبشرية بسبب سقوط الأمطار الشديدة المصاحبة لهبوب الرياح. 
في المنوفية لقي شخص بإحدى قرى مركز الباجور بمحافظة المنوفية، مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء عمل وصلة كهرباء بالمنزل، ما أدى إلى وفاته.
تلقى اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء محمد عمارة مدير المباحث الجنائية، يفيد تلقيه بلاغا من مستشفى الباجور العام باستقباله "ا. س. ف."، 21 عاما، مؤهل متوسط، مقيم بدائرة المركز مصابًا بتوقف عضلة القلب، ادعاء صعق كهربائي، وتوفى عقب وصوله.
بالانتقال الفوري والفحص وسؤال شقيقه "محمود"، 32 عاما، طبيب بمركز المنصورة للكلى، مقيم بذات الناحية، قرر أنه أثناء قيام شقيقه بعمل وصلة كهرباء بالمنزل، صعقه التيار الكهربائي، ما أدى إلى إصابته ووفاته.
في بورسعيد سقط عمود إنارة وشجرة على سيارة بتقاطع شارعي 100 ومحمد على، نتيجة موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة، متمثلة في رياح شديدة محملة بالأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
كما سقطت إحدى الحاويات في ساحة بميناء شرق بورسعيد، نتيجة موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة، متمثلة في رياح شديدة محملة بالأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك دون تأثر عمليات شحن وتفريغ السفن التي تتم بالميناء بصورة طبيعية. 
في الإسكندرية تسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة، في سقوط عدد ٢ عمود كهرباء حديد، وذلك خلف فندق المحروسة من شارع الإقبال التابع لحي المنتزه أول. 
في القليوبية شهدت قرية الدير بمركز طوخ، انهيار منزل خال من السكان، وسقوط سور الطابق الرابع بمنزل آخر، بسبب سوء الأحوال الجوية وحركة الرياح الشديدة التي صاحبتها موجة من الصقيع وسقوط الأمطار.
في الفيوم تسببت الأمطار في سقوط 4 أعمدة إنارة بقرية الكعابي التابعة لمركز سنورس، نتيجة للرياح الشديدة، وانتقلت إدارة المرور وشركة الكهرباء للموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي أضرار أخرى على المواطنين وفصل التيار الكهربائي عن المنطقة حرصا على سلامة وأمن المواطنين بالقرية، وجار التنسيق بين مجلس المدينة وكافة الأجهزة المعنية.
في الإسماعيلية، تسببت الرياح والأمطار الرعدية، في سقوط "غية حمام" بمنطقة الغابة بدائرة قسم ثان، على سيارة أجرة، ما تسبب في بعض التلفيات لها، إضافة إلى تضرر أسلاك الكهرباء وانقطاع الكهرباء عن المنطقة.
كما تسببت الأمطار في الإسماعيلية عن مصرع طفل وعامل، وإصابة 8 أشخاص آخرين بجروح متفرقة ما بين كسور مضاعفة وارتجاج في المخ وكسور في العمود الفقري، وسقوط نخلة في حديقة حضانة أطفال بمنطقة عين غصين بمركز الإسماعيلية، ما تسبب في مصرع طفل وإصابة طفلة تدعى ندى أحمد سعيد بكسر في القدم اليمنى، وفى إحدى المزارع الواقعة على طريق القاهرة، انهار سور المزرعة على عاملين، فلقى عامل مصرعه وأصيب الآخر بارتجاج في المخ.
كما سقوط شجرة على سيارة أحد الأشخاص بمنطقة البلابسة فتهشمت السيارة وأصيب مالكها بجرح في الرأس، فيما سقطت شجرة أمام مستشفى الحميات على سيدة ما أدى إلى إصابتها بجرح قطعى في الرأس، وأصيب شخصين في سقوط شجرة أيضا. 
وتسببت الرياح في سقوط عامود كهرباء على سيارة ما تسبب في تهشمها وإصابة قائدها بجروح قطعية في الرأس، بينما أصيب شخص بكسور في العمود الفقري إثر سقوط نخلة بعزبة العمدة بأبوصوير. 
في الفيوم تسببت الأمطار في سقوط 4 أعمدة إنارة بقرية الكعابي التابعة لمركز سنورس، نتيجة للرياح الشديدة، وانتقلت إدارة المرور وشركة الكهرباء للموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي أضرار أخرى على المواطنين وفصل التيار الكهربائي عن المنطقة حرصا على سلامة وأمن المواطنين بالقرية، وجارٍ التنسيق بين مجلس المدينة وكافة الأجهزة المعنية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟