رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العسال: توقيت مبادرة "المركزي" مناسب لتنشيط حركة السوق العقارية

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 11:37 م
البوابة نيوز
ايمان عريف
طباعة
قال المهندس محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى لشركة "مصر إيطاليا"، إن مبادرة البنك المركزى توقيتها مع اقتراب عام 2020 توقيت مناسب جدًا لتنشيط حركة السوق العقارية في مصر، مشيرًا إلى أن المبادرة ستخدم عددا كبيرا من الطبقة المتوسطة التى تستطيع دفع أقساط شهرية مناسبة للدخل، وبشروط البنك المركزى التى أعلنها بشكل مبدئي.
وأضاف، أن هذه الشريحة التى تمثل الطبيب والمهندس والضابط والمحاسب، كانت محرومة من تملك وحدات في أماكن مناسبة تناسب الوضع الاجتماعي لهم بأسعار تناسب دخلهم وبمساحات متوسطة.
وقال الرئيس التنفيذى لشركة "مصر إيطاليا"، إن المطور العقارى اتجه خلال الفترة الأخيرة للاستثمار في الإسكان الفاخر، بسبب ارتفاع أسعار الأراضي، مما تسبب في وجود فجوة كبيرة في تنفيذ الوحدات السكنية للطبقة المتوسطة.
ولفت إلى أن الدولة ممثلة في الحكومة تدرس من شهور طرق متعددة تساعد الطبقة المتوسطة في الحصول على وحدات سكنية بتيسيرات لسد الأعداد المتزايدة في الطلب، وإزالة المعوقات وإيجاد حلول سريعة لحل ضعف القوة الشرائية لسد هذه الفجوة وتوفير الوحدات العقارية المطلوبة.
ووصف "العسال" نسبة الفائدة التى حددها المركزى 10% بالمناسبة في الفترة الحالية، ولكن مع انخفاض الفائدة في البنوك نتوقع أن تنخفض الفائدة في التمويل العقاري، وتمنى أن تصل إلى 7%، مما سيساعد في عملية تنشيط ورواج للقطاع العقارى في مصر، خاصة في المدن الجديدة.
وأشاد الرئيس التنفيذى لشركة "مصر إيطاليا" بدور الدولة، خاصة أنها توفر السكن المناسب لكل الطبقات كلًا في حدود دخله، بمعنى أنها توفر الإسكان الاجتماعي عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي، والآن تقدم مبادرة المركزى للإسكان المتوسط، كذلك تبدأ بمشروعات في المدن الجديدة بالإسكان الفاخر لتجذب المستثمرين بضخ استثماراتهم في مشروعات عقارية جديدة، منها على سبيل المثال، العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة وغيرها.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟