رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. برلماني يطالب بالتصدى لظاهرة الترويج لمنتجات طبية مصنعة تحت بير السلم.. وزيدان: استدعاء المسئولين بتنظيم الاتصالات بسبب بطء سرعة الإنترنت

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 12:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019، على النحو التالي:
سياسة وسط النهار..
برلماني يطالب بوضع آلية للانتهاء من المشروعات العالقة الخاصة بالصرف
قال النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ملف الصرف الصحى من أبرز الملفات التى تحظى باهتمام اللجنة، وسيتم تنظيم عدد من الزيارات الميدانية خلال الفترة المقبلة، للوقوف على نسبة الانتهاء وخطة سير العمل.
وأوضح العقاد، في بيان له اليوم، أن الدولة أطلقت العديد من المبادرات من أجل تحسين منظومة الصحة، والقضاء على الأمراض المزمنة، وعدم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى في بعض القرى يهدر هذه الجهود المبذولة ويساهم في انتشار الأمراض بين المواطنين.
وشدد العقاد، على ضرورة وضع آلية للانتهاء من كم المشروعات العالقة الخاصة بالصرف على مستوى الجمهورية، خاصة المناطق الأكثر ضررا، على أن يتم موافاة اللجنة بالاعتمادات المالية المطلوبة لبحث سبل توفيرها قبل مناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل، مشددا، على ضرورة التنسيق بين كافة القطاعات على مستوى الجمهورية للانتهاء من الأعمال التى شارفت على الانتهاء ولم يتبقى منها سوى نسبة قليلة، وتلك الأكثر ضررا وتمثل خطرا مباشرا على صحة المواطنين.
سياسة وسط النهار..
برلماني يطالب بالتصدى لظاهرة الترويج لمنتجات طبية مصنعة تحت بير السلم
كشف النائب إسماعيل نصر الدين، عن تقديمه طلب مناقشة عامة، للدكتور على عبدالعال، حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن التصدى لظاهرة انتشار إعلانات لمنتجات يٌروج لها على أنها منتجات طبية، دون المعايير اللازمة، والالتزام بالمواصفات المنصوص عليها.
وأوضح نصر الدين، في طلبه، أن الفترة الأخيرة شهدت الإعلان عن العديد من المنتجات الطبية بعضها غير صالح للاستعمال الآدمى، لأنها تفتقد للمقاييس والمعايير المنصوص عليها، وأغلب هذه المنتجات مصنعة في مصانع تحت بير السلم، مما يعنى عدم وجود رقابة عليها، ويهدد صحة المواطنين.
وشدد عضو البرلمان، على ضرورة التصدى لمثل هذه المنتجات ومعاقبة المحطات التى تروج لها، بعقوبات مغلظة، وزيادة وعى المواطنين حول عدم التعامل معهم لأنها تمثل خطورة على الصحة العامة، بالإضافة لتشجيع صغار المستثمرين على تقنين أوضاعهم من خلال مزيد من التيسيرات لدمج الاقتصاد غير الرسمى في الاقتصاد الرسمى للدولة، والتصدي بعد ذلك للمصانع غير المرخصة بعد هذه التسهيلات.
سياسة وسط النهار..

زيدان: استدعاء المسئولين بتنظيم الاتصالات بسبب بطء سرعة الإنترنت
قال النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن اللجنة ستبحث استدعاء المسؤولين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لسؤالهم حول الإجراءات التي تم اتخاذها بعد احتلال مصر المركز الرابع على مستوى الدول الأبطأ في تحميل الإنترنت بمعدل 6.51 ميجابت في الثانية.
وأكد زيدان، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فور مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسين غيتة، حول بطء سرعة الإنترنت في مصر ستخرج مجموعة من التوصيات لحل الأزمة.
سياسة وسط النهار..

برلماني يطالب بإقالة وزيرة الصحة
طالب النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، باقالة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بسبب تقاعصها عن تنفيذ وعودها وموافقتها التى وقعت عليها بتحويل مستشفى البدرشين المركزي إلى مستشفى عام رغم حصولهم على الموافقة مرتين.
واكد أبوغريب، في بيان له، أنه قد حصل على موافقة لتحويل مستشفى البدرشين من مركزي إلى عام مرتين، الاولى في عهد الوزير السابق أحمد عماد في شهر مارس 2017، والموافقة الثانية في عهد الوزيرة الحالية العام الماضي ورغم مرور عام كامل الا أن وزيرة الصحة حتى اليوم لم تنفذ موافقتها بتحويل المستشفي ولم نرى منها الا تصريحات في الهواء فقط.

وتابع أبو غريب أن مستشفى البدرشين أصبحت لا تصلح لعلاج المواطنين، إطلاقا بسبب تجاهل السيدة وزيرة الصحة بتحويل المستشفى من مركزي إلى عام ليتوافر بها الامكانيات التى تعالج المرضى، موضحا أنه لن يصمت.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟