رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين وميانمار تؤكدان أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 10:56 ص
 رئيس ميانماريو وين
رئيس ميانمار"يو وين مينت"
أ ش أ
طباعة

أكد رئيس ميانمار "يو وين مينت" وعضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

وأعرب رئيس ميانمار- في تصريح خلال لقائه مع وزير الخارجية الصيني بميانمار اليوم الأحد - عن أمله أن يغتنم الجانبان فرصة لإحياء الذكرى الـ70 لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية العام المقبل لتدعيم الثقة السياسية المتبادلة وتعميقها وتسريع البناء المشترك للحزام والطريق والضغط بشكل شامل للمضي قدما في بناء الممر الاقتصادي بين الصين وميانمار وتوسيع التعاون في العديد من المجالات منها الاقتصاد والتجارة والتعليم والصحة، وتعزيز التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية لتعزيز الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

من جانبه، قال وزير الخارجية الصيني إن بلاده وميانمار جارتان، ويمارسان المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، مما يعد مثالا يحتذى به في المساواة والتعاون متبادل المنفعة بين البلدين.

وأضاف أن الصين ستواصل دعمها الحازم لجهود ميانمار في متابعة طريق التنمية الملائم لظروفها الوطنية، وحماية حقوقها المشروعة وسلامتها الوطنية في الساحة الدولية، والحفاظ على تنميتها الشاملة واستقرارها.

ads

الكلمات المفتاحية

"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟