رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

يحدث اليوم.. "القوى العاملة" تطلق 4 وحدات متنقلة لتدريب شباب القرى

السبت 30/نوفمبر/2019 - 09:48 ص
البوابة نيوز
زهرة مسعود
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم السبت الموافق 30 نوفمبر 2019، والتى جاءت كالتالى:
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان
"القوى العاملة" تطلق 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بالقرى
يطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان، المرحلة الثانية من إعادة تجديد وتشغيل 4 وحدات تدريبية متنقلة جديدة بمحافظات الأقصر، والمنيا، وأسيوط، وكفر الشيخ ليصل ما تم إطلاقه 8 وحدات تجوب قرى ونجوع 8 محافظات، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة".
وقال الوزير إن كل وحدة ستقوم بعقد 3 دورات تدريبية في كل قرية ستتواجد بها لمدة 3 أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظة، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الآلية الجديدة لمدة عام لتقييمها ومن ثم زيادة عدد الوحدات إلى لتصل إلى 13 وحدة، تمهيدا لتعميمها على 27 محافظة لتغطية جميع محافظات مصر.


يحدث اليوم.. القوى
بدء الدورة التدريبية الثانية لمُعلمي التربية الدينية بأكاديمية الأوقاف
تفتتح وزارتي الأوقاف والتعليم، فعاليات الدورة التدريبية المشتركة الثانية، لمُعلمي التربية الدينية، وذلك لعدد 90 معلمًا، على مدى ثلاثة أيام، في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، بمدينة السادس من أكتوبر.
وأوضحت الأوقاف في بيان لها، أنه سيتم مناقشة ودراسة كتب: "حماية دور العبادة– مفاهيم يجب أن تصحح– بناء الشخصية الوطنية– فقه الدولة وفقه الجماعة– الفهم المقاصدي للسنة النبوية".


يحدث اليوم.. القوى
الأوقاف توزع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى المنيا
أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا، عن توزيع 2 طن من اللحوم مقدمة من وزارة الأوقاف للمستحقين من الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجًا، في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف تجاه أبناء الوطن.
قال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف، إن تلك الأعمال تأتي ضمن جهود الوزارة في دعم المناطق الأشد فقرا وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين من محدودي الدخل.
وأضاف وكيل الوزارة أن التوزيع يستهدف 44 قرية على مستوى المحافظة، مؤكدا أن المديرية تعمل بجانب كافة المؤسسات الحكومية من أجل رفعة الوطن ولصالح المواطنين، بما يخفف عن كاهلهم ولن تألو جهدًا في العطاء بكافة المجالات التي تعمل بها من أجل هذا الوطن.
يحدث اليوم.. القوى
مصر ضيف شرف معرض أرتجيانو للحرف اليدوية والتقليدية بإيطاليا
تشارك مصر، كضيف شرف، في معرض ارتجيانو دي فييرا لعام 2019 بمدينة ميلانو الإيطالية، الذي يعد أكبر معرض للحرف اليدوية في العالم، وتشارك فيه 100 دولة.
يذكر أن معرض لارتيجيانو يعد أهم حدث تجاري للمستهلك في العالم يحتفي بالحرفيين والمؤسسات الصغيرة ويحضره أكثر من 1.300.000 زائر، ويعتبر فرصة تسويقية لمنتجات عالية الجودة وبأسعار مناسبة، وستتمكن مصر من عرض المزيد من المنتجات وتحصل على فرص تسويقية أكبر، كما سيسهم المعرض في فتح المزيد من الأسواق الأوروبية أمام المنتجات اليدوية المصرية خاصة أنها تملك مقومات المنافسة.
يحدث اليوم.. القوى
السكة الحديد تعلن التهديات والتأخيرات المتوقعة
أعلنت السكة الحديد موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.
أولًا: خط القاهرة / الإسكندرية
متوسط تأخيرات القطارات لمدة ٤٥ دقيقة
ثانيًا: خط القاهرة / السد العالي
متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:-
- القاهرة / أسيوط لمدة ٤٠ دقيقة
- أسيوط / أسوان لمدة ٤٠ دقيقة
ثالثًا: خط بنها / بورسعيد
متوسط تأخيرات القطارات لمدة ٣٥ دقيقة
رابعًا: خط طنطا / المنصورة / دمياط
متوسط تأخيرات القطارات لمدة ٣٠ دقيقة
واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.
يحدث اليوم.. القوى
طقس دافئ على جميع الأنحاء نهارا بارد ليلا
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟