رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ جنوب سيناء يشارك في حفل استقبال رفات القديسة تريزا

الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 11:41 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
استقبلت بازليك العذراء سيدة السلام الكاثوليك في شرم الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، رفات القديسة "تريزا" الملقبة بـ" يسوع الطفل "، القادم من فرنسا احتفالا بعيدها السنوي، تحت رعاية الأنبا دانيال لطفي، مطران الإسماعيلية ومدن القناة وسيناء، وبحضور الأنبا مكاريوس توفيق، والأب إرميا نشأت، راعي بازيليك العذراء سيدة السلام ولفيف من الكهنة والرهبان.
كما شاركت في الاستقبال مجموعات السمائيين الكشفية بشرم الشيخ يتقدمهم القائد رائف إكرام جورج، قائد عام مجموعات السمائيين الكشفية. وتجمع الأقباط الكاثوليك والأرثوذكس، والأجانب من مختلف الأعمار للتبرك بالرفات.
بدأ استقبال الجثمان بتنظيم مسيرة حتى الكنيسة الكاثوليكية فيما أطلقت السيدات الزغاريد، وبمجرد وضع تابوت مزين بالورود يضم رفات القديسة وبعض مقتنياتها تجمع الأقباط ولامسوا بأيديهم التابوت تبركا بروح القديسة.
وبعد ذلك اصطف الحضور داخل الكنيسة للاحتفال وبدأت مراسم الصلاة باللغات الاجنبية والعربية ومن المقرر استمرار المراسم حتى الساعة الحادية عشر ليلا.
حضر الاحتفال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء فيما استقبله الشعب بالتصفيق الحار، والزغاريد، ومعه لفيف من المسئولين، والقى كلمة ملؤها التعاون والعمل الجاد من اجل المساواة والسعي للسلام بدون التفرقة بين مسيحي ومسلم، كما حضر عدد من الكهنة الأقباط الأرثوذكس، ورجال أعمال ومنهم عصمت ناثان وعماد عزيز، وعديد من الأجانب من الجنسيات المختلفة. 
يذكر أن القديسة تريزا ولدت في 2 يناير 1873 وتوفيت في 25 ديسمبر 1897 وعندما كان عمرها 4 سنوات توفيت والدتها، والتحقت بالدير مثل شقيقاتها الخمسة وهي بعمر الـ18 عاما ثم توفيت وعمرها 24 عاما.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟