رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الآثار يزور قصر البارون تمهيدا لافتتاحه

الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 03:26 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
أجرى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، جولة بقصر البارون إمبان، بمصر الجديدة، للوقوف على آخر مستجدات أعمال مشروع تطوير وترميم القصر تمهيدا لافتتاحه يوم 31 ديسمبر المقبل، والمقرر له أن يتحول إلى متحف يروي تاريخ حي هليوبوليس "مصر الجديدة"، رافقه خلال الجولة النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والأعلام، وعدد من أعضاء اللجنة. 
تضمنت الزيارة جولة بحديقة القصر لتفقد أعمال الأسوار ومنطقة الاستقبال والتذاكر وخدمات الزائرين وعربة الترام القديمة لحي مصر الجديدة المعروضة بها، بالإضافة إلى القصر من الداخل وأدواره المختلفة والسطح الخاص به. 
وخلال الجولة، استمع وزير الآثار وأعضاء اللجنة الى شرح مفصل عن أعمال الترميم التي تم تنفيذها، ومشروع إعادة تأهيل القصر وسيناريو العرض بالقاعات المختلفة به. كما ناقشوا مسار الزيارة داخل القصر وقاعاته.
وقال العميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية والمشرف على مشروع القاهرة التاريخية، أن نسبة الأعمال التي تم الانتهاء منها بالقصر تبلغ 95٪؜، وهي تتم على قدم وساق تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمهيداً للافتتاح الوشيك، وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 100 مليون جنيه. 
وأوضحت الدكتورة نڤين نزار معاون وزير الآثار لشئون العرض المتحفي، أن العرض داخل القصر يروي تاريخ حي هيليوبوليس ليشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسامات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة "هيليوبوليس والمطرية" عبر العصور المختلفة بالإضافة الى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟