رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الاتحاد الدولي يشيد بتنظيم مصر كأس العالم والبطولة الإفريقية لرفع الأثقال للمكفوفين

السبت 23/نوفمبر/2019 - 04:22 ص
رفع الاثقال للمكفوفين
رفع الاثقال للمكفوفين
كتب - سعد صديق
طباعة
تغلب مجلس إدارة الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين، على الظروف الصعبة التي واجهته وتفوقوا على أنفسهم وخرجوا ببطولة العالم والبطولة الإفريقية التى احتضنتها مصر، مؤخرًا بشكل أكثر من رائع.
وتوالت الإشادات من جميع الوفود وكذلك الاتحاد الدولي للعبة بحسن الاستضافة والتنظيم والاستعداد الجاد، من قبل مجلس الإدارة لهذا الحدث الذى ترك انطباعًا جيدًا وكانت بطولتي كأس العالم والأفريقية أهم رسالة لكل الدول بأن مصر رائدة وقادرة على استضافة أكبر الاحداث الرياضية في جميع الألعاب.
ولم يكتف المصريين بالتنظيم الجيد ولكن اللاعبين ايضا تفوقوا على أنفسهم وحصدوا المركز الأول والفوز بذهبية أفريقيا والمركز الثاني ببطولة العالم وحصلوا على الميدالية الفضية عن جدارة واستحقاق وحصدت مصر في هذا الحدث 47 ميدالية متنوعة.
وأعرب الدكتور أحمد عوين، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي لرياضات المكفوفين، عن سعادته العارمة، بنجاح بطولة العالم لرفع الأثقال رقم 14 والبطولة الأفريقية الأولى لرفع الاثقال والبنش للمكفوفين وضعاف البصر والتي استضافتهما مصر مؤخرا بأحد فنادق الجيزة وبمشاركة 10 دول.
وأوضح أن البطولة شهدت نجاحا باهرا بشهادة كل الحضور ورئيس الاتحاد الدولي للعبة الذي أثنى على حفل الافتتاح والختام والنظام الذي شهدته المنافسات خلال البطولة مؤكدًا أن مصر قدمت بطولة رائعة.
وأضاف: «نجاح مصر في تنظيم البطولة وفي الظهور بصورة مشرفة في المنافسات بحصد بطولة أفريقيا والحصول على المركز الثاني في الترتيب العام يؤكد الجهد المبذول من الاتحاد والجهاز الفني واللاعبين بالبطولة على الرغم من حداثة اللعبة في الاتحاد حيث تم تشكيل رياضة الأثقال للمكفوفين منذ عامين فقط».
وتابع: «أبطال مصر قدموا نموذج مشرف يؤكد عزيمتهم وتحديهم لكل الظروف الصعبة وفوز مصر بإجمالي 47 ميدالية هو انتصار كبير للعبة خاصة في المنافسات التي تفوق فيها أبطال مصر على هيمنة أوكرانيا على اللعبة ويكفي وزن 110 كجم الذي فازت به مصر بالذهبية من بين أنياب روسيا وأوكرانيا وكذلك الأبطال الناشئين الذين حققوا أرقاما قياسية عالمية بالبطولة».
وألقى رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين باللوم على الشركات الراعية التي تتجاهل هؤلاء الأبطال قائلا: «من يريد أن يرى الأبطال الحقيقيين وتحدياتهم لكل الصعوبات فلينظر لهؤلاء ونحن نقوم بدورنا تجاه اللاعبين وأتمنى من الشركات الراعية أيضا أن تدعمهم وتقوم بدورها تجاههم».
ووجهة رئيس الاتحاد الشكر لكل وسائل الإعلام التي حرصت على تغطية البطولة مشددا على أن هذا العام شهد زخما إعلاميا يؤكد اهتمام الإعلام الرياضي بالأبطال المكفوفين ووعد بتحقيق المزيد من الإنجازات التي تحسب لمصر في الفترة القادمة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟