رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فيديو.. رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب «تربية أسيوط» ويحذر من الشائعات

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 03:33 م
جانب من الحفل
جانب من الحفل
علي موسى
طباعة

نظمت كلية التربية بجامعة الأزهر بأسيوط، اليوم الخميس، حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين في الأنشطة الطلابية، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

حضر الاحتفالية الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي والدكتور محمد محمد سيد عبدالعال عميد كلية التربية بأسيوط وحضور الدكتور ناجي محمد حسن وكيل الكلية والمحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد لفرع الجامعة وجمال الجاحر مدير الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ترحيب بالحضور من الدكتور عميد الكلية الذى قدم جزيل الشكر لرئيس الجامعة لتشريفه الحفل.

وأضاف أن كلية التربية من الكليات المنوط بها إعداد طلاب قادرين على ممارسة أشرف وأهم المهن وهى التعليم الذى يقوم عليه بناء الدول.

وفى كلمته أكد رئيس الجامعة اعتزازه بأن طلاب الجامعة ينتمون إلى مؤسسة عالمية وهى الأزهر، وأضاف أنه في إحدى زيارته بصحبة شيخ الأزهر للفاتيكان قال لهم بابا الفاتيكان "الأزهر وشيخ الأزهر يمثل الإسلام السني في العالم أجمع" فهذه شهادة من الغير بعالمية وعظمة الأزهر، كما أن الأزهر يعد أكبر جامعة بها عدد من الوافدين من جميع أنحاء العالم، فالأزهر يعد قوة ناعمة لا يستهان بها في خدمة مصرنا الحبيبة.

وحذر من الانسياق خلف الإشاعات والفتن التي تروجها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني التي تسيء إلى الأزهر وجامعة الأزهر من أجل إحباط الطلاب، وإيقاف الطاقة السلبية لدينا من أجل هدمنا، وأكد اعتزازه وفخره بتكريم الطلاب المتميزين في كلية التربية بأسيوط.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي أن كلية التربية من الكليات التي لها أياد بيضاء على كافة الطلاب في التعليم ما قبل الجامعي وأن كلية التربية بأسيوط وإن كانت فتية حديثة إلا أنها تبشر بكل خير وتسير فيها العملية التعليمية على وجه جيد، وسوف تعمل على تغطية كافة النقص في المعاهد الأزهرية في المستقبل القريب، كما وعد بتوفير كل ما تحتاجه الكلية.

كما شهد الحفل فاصلا فنيا من الإنشاد الديني قدمه فريق الإنشاد الديني بالكلية والذى لاقى استحسانا من الحضور.

وشهد الحفل تكريم عميد الكلية لرئيس الجامعة ونائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والدكتور محمود صديق الأستاذ بكلية التربية والمحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد لفرع الجامعة وجمال الجاحر مدير الكلية وأشرف حافظ مدير الكلية السابق بتقديم درع الكلية لهم.

ثم كان مسك الختام بتكريم الطلاب المتفوقين من حفظة القرآن الكريم والمتميزين في الأنشطة الطلابية.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟