رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

رغم اجتيازه للاختبارات.. وزيرة الصحة تلغي تعيين المدير التنفيذي لـ"الرعاية الصحية"

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 06:54 م
البوابة نيوز
ضياء السبيري
طباعة

قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلغاء تعيين الدكتور حلمي عبد الرحمن مديرا تنفيذيا لهيئة الرعاية الصحية، المسئولة عن تقديم الخدمة للمرضى المتعاقدين مع التأمين الصحي الشامل، وذلك بعد أن اجتاز الاختبارات بجميع مراحلها وفقا للإعلان المنشور، وصدور قرار التعيين.

في ذات السياق قال مصدر بهيئة الرعاية الصحية، إن حلمي لم يتسلم عمله، رغم صدور القرار خلال شهر يونيو الماضي، وحينما استفسر عن السبب، كان الرد: «انتظر لما نهدي الوزيرة من ناحيتك». 

وبالرغم من اجتياز عبدالرحمن كافة الاختبارات المعلنة من قبل وزارة الصحة في مسابقة رسمية لاختيار مدير تنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، رفضت الوزيرة تنفيذ القانون، وامتنعت عن اعتماد تعيينه، وقررت تعيين طبيب من مكتب مساعدها، متجاهلة المسابقة التي أعلن عنها رسميا في يونيو وتقدم لها 700 طبيب خضعوا جميعا لاختبارات طويلة، وانتهت باختيار الدكتور حلمي عبد الرحمن بعد حصوله على الأرقام النهائية في جميع الاختبارات التي خاضها من اللجان المشكلة من خارج الوزارة لتوفير الشفافية والحياد في الاختيار.

وكان الدكتور خالد النوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أصدر قرارا في ١٠ يونيو الماضي بتعيين الدكتور حلمي عبد الرحمن مديراً تنفيذياً للهيئة، وتم إعلانه باستلام العمل في ٢٣ يونيو الماضي، ورفضت الدكتورة هالة زايد تنفيذ القرار الخاص بالاستلام على مدار الشهور الأربعة الماضية، وقالت له: "أنا مش موافقة، ابقى استلم بعد ما أنا أسيب الوزارة". على حد قوله.

وتنص المادة 19 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2041 لسنة 2018، على أن يكون لهيئة الرعاية مدير تنفيذى يصدر بتعيينه وتحديد اختصاصاته قرار من مجلس الإدارة، وذلك لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط.

في ذات السياق قالت مصادر لـ"البوابة نيوز"، إن الدكتور حلمي تقدم بمذكرة تفصيلية للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بما جرى وبـ"تقصّد" الوزيرة الدائم له، حيث إن هناك سابقة حينما أقالته من رئاسة الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة رغم عدم مرور شهرين على تعيينه.

يذكر أن الدكتور حلمي عبدالرحمن، طبيب القلب والأوعية الدموية، أحد خريجي البرنامج الرئاسى لإعداد الكوادر القيادية.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟