رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

مفاجأة.. المتهمون بالتنمر ضد طالب سوداني استخدموا "دوبلير" في فيديو الاعتذار

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 02:33 ص
واقعة التنمر بطالب
واقعة التنمر بطالب سوداني
محمود عياد
طباعة
حيلة ذكية حاول استخدامها أبطال فيديو التنمر، بطالب سوداني، بمنطقة دير الملاك، فور تداول الفيديو المسيء وانتشاره كالنار في الهشيم، بين رواد فيسبوك، في محاولة فاشلة منهم لتضليل الرأي العام، بتصوير فيديو يظهر خلاله شخص ذو بشرة سمراء شبيه للطالب الضحية، لتهدئة الرأي العام، ضدهم بعد استياء رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 
وعقب نشر الفيديو الذي ظهر خلاله شخص شبيه للضحية، تبين أن الشخص الظاهر بالمقطع أطول في البنيان من الضحية الذي ظهر في أول فيديو قام المتهمون بنشره، وهو ما فضح أمرهم بعدما نجحوا في بداية الأمر في هز الرأي العام، ضدهم، وإقناع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالفيديو المضلل، إلا أنه سرعان ما تم اكتشاف حيلتهم. 
وتمكن رجال مباحث حدائق القبة تحت إشراف اللواء نبيل سليم من القبض على 3 شبان اعتدوا على طالب سوداني، ومارسوا ضده التنمر، أثناء اختبائهم بشارع أحمد بسيونى بنطاق دائرة قسم حدائق القبة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 
وكشفت تحريات المقدم خالد سيف رئيس مباحث حدائق القبة أن المتهمين يدرس أحدهم بكلية التجارة جامعة عين شمس بالفرقة الثانية ويدعى سيد والآخر بكلية الحقوق الفرقة الأولى، وقد تم ضبط المتهم الثالث مختبئا بأحد المخازن ملك والده بشارع أحمد بسيونى بجوار دير الملاك. 
ويذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو يظهر خلاله استيقاف شابين لطفل أفريقي، حال رجوعه من مدرسته، ويرتدي الزي المدرسي، واعتديا عليه وقاما بملاحقته جريا، وممارسة التنمر ضده، ما تسبب في استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على الجناة. 
وقال أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي: إنه يعرف أحد الجناة الذين ظهروا خلال الفيديو، وتبين أنه يدعى سيد حسن، ومقيم بالقاهرة.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟