رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالفيديو.. "نيويورك تايمز" تكشف كيف تسيطر إيران على العراق

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 06:35 م
البوابة نيوز
طباعة
تداول نشاط مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يكشف كيف تسيطر إيران على العراق عن طريق نشر وسائق سرية نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية. 
وكشف الفيديو الذي أذاعته قناة "مداد نيوز" السعودية، أن هذه الوثائق السرية المسربة شملت مئات التقارير التي كتبت في عامي 2014 و2015 من قبل ضباط الاستخبارات والأمن الإيراني الذين عملوا في العراق والتي كشفت كيف يمارس النظام الإيراني السلطة في العراق عبر قائد ميليشيا فيلق القدس قاسم سليماني. 
ووفقا لإحدى البرقيات الاستخباراتية الإيرانية أن رئيس الحكومة الحالية عادل عبد المهدي عمل في المنفى مع إيران أثناء وجود الرئيس الراحل صدام حسين في السلطة "عبد المهدي" كانت له علاقة خاصة مع الحرس الثوري الإيراني عندما كان وزيرا للنفط في عام 2014. 
وبحسب الوثائق المسربة ان إيران جندت عملاء CIA سابقين عقب الانسحاب الأمريكي من العراق كما جندت مسؤولًا بالخارجية الأمريكية لمدها بخطط واشنطن في العراق كما أكدت الوثائق استخدام إيران للأجواء العراقية لتوصيل الإمدادات العسكرية للنظام السوري كما أن إيران عولت دائما على وزراء في الحكومات المتعاقبة للسيطرة على الدولة العراقية التسريبات تؤكد سقوط العراق تحت النفوذ الإيراني منذ الغزو الأمريكي عام 2003.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟