رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. أوبرا الإسكندرية تحتفل بعام "مصر- روسيا" 2020

السبت 16/نوفمبر/2019 - 12:21 ص
أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية
محمد العدوى
طباعة
في ليلة سينمائية، نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، مساء الجمعة، حفل "نادى السينما" بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة د. سعاد شوقى، وذلك في إطار الاحتفالات بعام مصر- روسيا 2020 بالتعاون مع المركز الثقافى الروسى للعلوم والفنون وذلك في إطار توطيد العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين. 
بدأت الاحتفالية بمعرض فنى للصور الفوتغرافية للمسرح والسينما الروسية بالساحة الخارجية للمسرح ثم عرض فيلم " المسارح في روسيا" وهو فيلم وثائقى استعرض تاريخ اشهر المسارح بروسيا وخاصة مسرح البولشوى العالمى والذى يقدم عليه أشهر عروض الباليه العالمية، والفيلم الآخر هو " self portrait" وهو فيلم وثائقى من إخراج جمال السروى وتدور أحداثه عن قصة نجاح الفنان المصرى الشهير د. أسامة السروى أستاذ النحت بجامعة حلوان والملحق الثقافى المصرى السابق بروسيا ورحلة كفاحه من مصر إلى روسيا حتى حصوله على جائزة "بوشكين" للفنون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين. 
ثم تم عقد ندوة فنية بحضور د. أسامة السروى ومخرج الفيلم حيث تحدث عن تجربته بروسيا موضحا أن العمل والاجتهاد وحبه للفن هو سبب وصوله إلى تحقيق أهدافه وعقب انتهاء الندوة قدم فراشات الباليه بمركز تنمية المواهب تابلوهات فنية راقصة، حيث قدمن رقصة من الباليه الروسى بالإضافة إلى تابلوه فنى من الفلكلور المصرى تدريب د. عصام عزت، والذى نال إعجاب واستحسان الحضور خاصة من الجالية الروسية بالإسكندرية، وتأتى هذه الاحتفالية لكى تدعم العلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين وتبرز أواصر الصداقة بينهما.
وقد جاء عودة وإدراج نادى السينما ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا بالموسم الفنى للعام الماضى بتوجيهات من أ.د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التى تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وأن الإقبال الجماهيرى خلال عرض نادى السينما العام الماضى وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى في المجتمع.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟