رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"البوابة نيوز" في حوار المكاشفة مع المتسابقة الصعيدية في "The Voice" بعد عودتها من لبنان.. أسماء الشريف: مش هدفن نفسي في القرية.. لن أتخلى عن طموحاتي من أجل الزواج.. وخسرت بعض أقاربي بسبب البرنامج

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 07:56 م
البوابة نيوز
حوار- أمل أنور - تصوير- حسين متولى
طباعة
انفردت «البوابة نيوز» بحوار مع أسماء الشريف، متسابقة برنامج المواهب الغنائية «ذا فويس» الشهير من منزلها، بقرية الجلاوية بمحافظة سوهاج، وذلك بعد عودتها من لبنان، والتى تعتبر أول فتاة من الصعيد تشارك في مثل تلك البرامج، ما جعلها محل جدل على مواقع التواصل الاجتماعي مع أول ظهور لها، وتأكيدها أنها جاءت من قرية في محافظة سوهاج وتحدت العادات والتقاليد لتثبت موهبتها في الغناء.
وتبلغ أسماء الشريف من العمر 25 عاما، ونالت شهرة واسعة عقب اشتراكها في الموسم الخامس من برنامج «ذا فويس»، وضمها الفنان محمد حماقى إلى فريقه، ثم تخلى عنها في مرحلة المواجهة، ليضمها الفنان راغب علامة إلى فريقه عن طريق ما يسمى بالـ«خطف» إلا أنه تخلى عنها هو الآخر، ليضم متسابقا آخر، وتخرج «أسماء» من المنافسة.
وإلى نص الحوار.. 

البوابة نيوز في حوار
■ كيف جاءتكِ فكرة المشاركة في برنامج «ذا فويس»، وما ورد فعل أسرتك على ذلك؟ 
- جاءتنى فكرة المشاركة لرغبتى في الانتشار والشهرة بدلا من نشرى فيديوهات أغنياتى على مواقع التواصل الاجتماعي والحصول كل فترة على عدد قليل من المتابعين، وشاهدت الإعلان للتقديم فرغبت في توسيع مجالي، أما رد فعل أسرتى فقد وافقوا لأنى أقنعتهم بطموحى وأحلامي.
■ تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، أنكِ من مواليد القاهرة، وأن ما قيل عن أنك من الصعيد وتعيشين في قرية غير حقيقي، فما ردّك على ذلك؟ 
- ولدت في قرية المستعمرة بالجلاوية في ساقلتة بسوهاج، وأعيش فيها طوال حياتي، ولم أزر القاهرة إلا لإجرائى لقاء تليفزيونيا مع إحدى القنوات، وأكبر دليل على إقامتى في القرية أنكم اليوم تقومون بإجراء الحوار معى وأنا في منزلى في القرية.
أما عن ملابسى التى جعلتهم يقولون ذلك، فأنا أتعامل مع كل مجتمع حسب رغبته حتى لا أكون منبوذة. 
البوابة نيوز في حوار

■ وما رد فعل أهالى قريتك على شهرتك وسفرك إلى لبنان وحصولك على معجبين من كل أنحاء الوطن العربي؟ 
- هناك العديد من المعارضين وآخرون مؤيدون لذلك، وسبب المعارضة لأنى أول فتاة تقوم بالغناء والمشاركة في تلك البرنامج من الصعيد.
■ هل خسرتِ أحدا من أقاربك بسبب مشاركتك في البرنامج؟
- نعم خسرت البعض، ولكنى فكرت، هل أخسر أشخاصا أم أخسر أحلامى وطموحي، فوجدت أننى لم أفعل أى شيء خطأ لذلك اخترت أحلامى لتغيير المجتمع وأكون فخورة بنفسي، ولكنى سأتذكر من دعمنى ومن وقف في طريقى بعد نجاحي.
البوابة نيوز في حوار

■ هل نظرتك لزوج المستقبل أصبحتِ مختلفة بعد الشهرة، وهل تقبلين الزواج والمعيشة في القرية؟ 
- فكرة الزواج مؤجلة حاليا، لأنى أتخلى عن أحلامى وطموحاتى من أجل الزواج، ويجب على من يختارنى أن يقبل وضعى وعدم تغيير حياتي، أما عن فكرة الزواج في القرية، فهذه الفكرة مستحيلة، لأن مجال عملى ليس موجودا أبدا في القرية وتعبت كثيرا في تحقيق أحلامى فلن أدفنها في قرية.
■ وما شعوركِ عقب تخلى راغب علامة عنك وخروجك من البرنامج؟
- راغب علامة أعطانى أملا في بقائي، عندما قال إن أسماء صوتها جيد وسنقوم بإخراج المزيد من الإبداع، وأصعب شيء أن يمنحك أحد الفرحة ثم يأخدها منك، إلا أنه بعد التفكير اقتنعت أنى حققت أول طريق النجاح وسأستكمله.
البوابة نيوز في حوار

■ ما أصعب المواقف التى تعرضتِ لها في كواليس برنامج «ذا فويس»؟
- أثناء تواجدى في فترة التسجيل تعرضت لإعياء شديد، واشتبه بأنه تسمم عقب تناولى طعاما غير جيد، ولم أستطع التواصل مع أهلى لمدة ٣ أيام وكنت في حالة قلق شديدة لأنى كنت دائما بمفردى وتم علاجى وعودت للمنافسة.
■ وما مشروعاتكِ القادمة، وهل ستذهبين للعيش في القاهرة أم ستظلين في سوهاج؟
- اتخذت قرارا مع أهلى بالذهاب للعيش في القاهرة للبدء في مشوارى الفنى كاملا، لأن مجالى عملى بعد البرنامج غير موجود في القرية التى أعيش فيها وغير موجود أصلا في الصعيد بشكل عام لذلك قررت السفر إلى القاهرة والاستقرار هناك والبدء في إقامة الحفلات والتعاقد مع شركات الإنتاج الفني.
البوابة نيوز في حوار

■ هل شعرتِ بالظلم في أى وقت أثناء تواجدك في البرنامج؟
- للبرنامج والمدربين حسابات أخرى، ولكنى أحترم في كل الأحوال أنهم أتاحوا لى فرصة المشاركة وإظهار موهبتى وصوتى للجمهور وبدء رحلة النجاح الحقيقية.
■ هل سبق لكِ المشاركة في أى برامج للمواهب الغنائية؟
- نعم، سبق وأن تقدمت لبرنامج «آراب أيدول» وسافرت للقاهرة وأجريت الاختبارات إلا أن الحظ لم يحالفنى لذلك لم أشارك فيه.
البوابة نيوز في حوار

■ إذا قام الأربعة مدربين بلف الكراسى من كنتِ ستختارين؟
- كنت سأختار أحلام، لأنها تميل إلى الأغنيات الطربية وهذه طبيعة صوتي، بالإضافة إلى أنها من أكثر المدربين التى ضمت أصواتا عربية بعكس باقى المدربين ضموا الكثير من الأصوات التى تغنى باللغات الأجنبية.
■ وجهت «البوابة نيوز» أيضا سؤالا إلى عثمان على عطية، والد أسماء الشريف عن سر دعمه لأسماء بالرغم من الانتقادات التى تعرض لها؟
- أسماء ذات موهبة مميزة وكانت تخاف في البداية مصارحتى برغبتها في الغناء، لذلك لم أحب إحباطها وأعجبنى صوتها.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟