رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم بجنوب سيناء

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 05:04 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أقيم، مساء اليوم الجمعة، حفل مسابقة القرآن الكريم السنوية، التي نظمها المصرف المتحد، للمرة الأولى بمحافظة جنوب سيناء، بالتعاون مع مديرية الأوقاف، تحت رعاية وبحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحضور أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، وفرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ولميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية، وفريق عمل المصرف المتحد. 
وقال محافظ جنوب سيناء، في كلمته، إن الهوية الدينية للدولة المصرية، تعتمد على الوسطية، ومدرسة الأزهر في فهم تعاليم الدين الإسلامي، والبعد عن التطرف بمختلف صوره، كذلك نشر المفاهيم الصحيحة للدين، والمتوافقة مع طبيعة العصر.
وأضاف "فودة"، أن الدولة المصرية أخذت على عاتقها مهمة مواجهة الإرهاب بالتنمية المستدامة، والاستثمار في البشر، والبنية التحتية، والمنشآت الفندقية والتعليمية، وتحديث القرى والمنازل، وتجميل الميادين، وإقامة المشروعات التنموية والخدمية، من سياحة وزراعة وصناعة. 
بالإضافة إلى الاهتمام بتأهيل سكان سيناء، خاصةً فئات الشباب والمرأة، وتوظيف إمكانياتهم الإنتاجية، خاصةً الزراعية والأشغال اليدوية والتطريز، لتنمية الصادرات المصرية الحرفية، فضلًا عن الاهتمام بالمواطن نفسه، من خلال الصحة والتعليم، حيث جرى افتتاح العديد من المدارس، وجامعة الملك سلمان، فضلا عن الحملات الصحية، والقوافل الطبية التي قام المصرف المتحد برعايتها، للكشف عن مرض الأنيميا، وأمراض العيون، لأهل سيناء، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير. 
من جانبه؛ قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف المتحد وضع إستراتيجية شاملة للمسئولية المجتمعية، استندت على أساس تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، خاصةً في مجال التعليم والصحة.
وأوضح "القاضي"، أن تنظيم المسابقة السنوية للقرآن الكريم، أحد الفعاليات المهمة لنشر التعليم الديني الوسطي، وبناء جيل من الشباب المعاصر، والمتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية، وفي نفس الوقت المحافظ والمتفهم لقواعد وأصول دينه وشريعته. 
وأشار، إلى أن المصرف المتحد يجري فعاليات مسابقة القران الكريم السنوية، في 9 محافظات، على مستوى الجمهورية، وهذا العام انضمت محافظة جنوب سيناء، ولقت المسابقة قبولا كبيرًا بين أبناء سيناء، وهذا دليل واضح على الإيمان بضرورة رعاية الثقافة الدينية، وغرسها في جيل قوي قادر على العمل والعطاء، حيث شارك في المسابقة نحو 600 مشترك، فاز منهم 180 متسابقًا.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟