رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"رجال الأعمال": القطاع العقاري الأكبر استفادة من خفض أسعار الفائدة

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 04:42 م
المهندس أحمد حسام
المهندس أحمد حسام عوض، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس أحمد حسام عوض، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن القطاع العقاري من أكبر المستفيدين من قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة للإيداع والاقتراض بنسبة 1%، مشيدًا بقرار المركزي بخفض الفائدة خاصة وأنه يشجع على الاستثمار في مصر ويخفض من الأعباء عن المقترضين من القطاع الخاص. 
وأضاف "عوض"، في تصريحات صحفية اليوم، أن التراجع في أسعار الفائدة يحفز المودعين عن البحث عن بدائل ومصادر أخرى للاستثمار فيها ويمثل القطاع السكني والعقاري أهم القطاعات المستهدفة خاصة للمصريين. 
وأشار أن المستثمر سواء المحلي أو الأجنبي المستفيد الأكبر من تخفيض فوائد الاقتراض، مشيرًا أن السنوات الماضية والتي زادت فيها أسعار الفائدة أدت إلى تراجع دور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي نتيجة مخاطر الاقتراض نتيجة ارتفاع الفائدة.
وأكد "عوض" أن استمرار التراجع في أسعار الفوائد سيكون له تأثير إيجابي مباشر في تشجيع القطاع الخاص ويحفز المستثمرين الأجانب على الاستثمار في مصر بجانب أنه سيحدث حركة انتعاشة كبيرة في الأسواق نتيجة زيادة الإنتاج بجانب تأثيره المباشر على خفض أعباء الديون على الشركات بشكل كبير ويجعل عمليات الاقتراض تسيير بشكل أسهل.
وقال عضو جمعية رجال الأعمال ان الوضع في مصر بشكل عام يدعو إلى التفاؤل وتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات خاصة وأن الدول الاقتصادية الكبرى تخفض من أسعار الفوائد وبعضها بدون فوائد لجذب الاستثمارات وتشجع على الإنتاج والنمو الاقتصادي.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟