رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

توفير 4 أتوبيسات لخدمة أطفال مدرسة النور للمكفوفين بالمنوفية مجانا

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 02:21 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
ترأس اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة العليا لحماية الطفل، بحضور المستشار القانوني للمحافظة، ورئيس قسم حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنوفية نائبًا عن مدير الأمن.
كما حضر الاجتماع رجل الأعمال محمد خيره، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، ومديري مديريات " الثقافة-التضامن الاجتماعي –الشباب والرياضة- التربية والتعليم-القوى العاملة"، ومديري إدارات وحدة حماية الطفل العامة التابعة للجنة العامة لحماية الطفل والشئون القانونية والمجالس بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.
حيث تم عرض ما تم بشأن توصيات الاجتماع السابق، وقد أمر المحافظ بمخاطبة وزيرة الصحة بشأن إمكانية توفير أطباء تخاطب وتعديل سلوك بالمستشفيات العامة نظرًا لعدم وجود هذا القسم بالمستشفيات، وذلك لكثرة الحالات وارتفاع تكاليف الجلسات بالمراكز الخاصة مما يساعد على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
كما وافق المحافظ على توفير عدد 4 أتوبيسات من مرفق النقل الداخلي مجانًا لنقل أطفال القسم الداخلي بمدرسة النور للمكفوفين من المراكز التابعين لها إلى مقر المدرسة يوم الأحد من كل أسبوع والعودة بهم يوم الخميس من المدرسة إلى محل إقامتهم لتقليل العبء عن الأطفال وذويهم.
وقد أوضح مدير وحدة حماية الطفل العامة أنه تم توفير مساعدات شهرية لعدد من الحالات الواردة للجنة الحماية وذلك بالتنسيق من مديرية التضامن الاجتماعي، وأضافت أنه تم توفير مواد غذائية شهرية وموسمية وملابس لعدد 379 طفلا ومسنا لعدد 11 دارا بالتعاون مع بنك الطعام المصري مما يساعد في توفير حياة كريمة للأطفال والمواطنين الأولى بالرعاية.
وأشارت أنه تم تنفيذ برنامج تدريبي للأخصائيين النفسيين بالمدارس البالغ عددهم 500 اخصائي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وكلية التربية على دمج الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات البسيطة بالمدارس وكيفية التعامل معهم، كما تم تنظيم مبادرة اعرف أكثر بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة المنوفية ومديرية التربية والتعليم والتي تهدف إلى ترسيخ قيم الانتماء وحب الوطن في نفوس النشء الصغير وتم الوصول إلى 98760 طالبا في 150 مدرسة حتى 7 نوفمبر، وتستمر حتى شهر ديسمبر 2019.
هذا وقد تم عرض لبعض الحالات التى تم التعامل معها من قبل اللجنة خلال الفترة الماضية، حيث تم إيداع عدد 28 من الأطفال المعرضين للخطر بدور الأيتام من قبل النيابة العامة خلال عام 2019، كما تم إيداع عدد 61 طفلا رضيعا من الأطفال المعثور عليهم بدار هورين وميت خاقان.
وفى نهاية الاجتماع تم عرض عددا من المقترحات التى تعمل على زيادة تفعيل دور اللجنة بما يصب في مصلحة الأطفال والمواطنين، وقد أشاد محافظ المنوفية بدور اللجنة العظيم والفعال في حماية الطفل وتقديم الدعم اللازم لجميع الحالات مؤكدا على انه لن تنهض المحافظة إلا بالجد والإخلاص والاجتهاد في العمل.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟