رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي: العلاقات "المصرية - الإماراتية" نموذج فريد يجب أن يسود بين الدول العربية

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 01:27 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم على
طباعة
أكد الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر لمدة يومين.
وقال "علي"، فى بيان أصدره اليوم الأربعاء، إن هناك خصوصية فى العلاقات المصرية - الإماراتية، مشيرا إلى أن المواقف التاريخية لحكام دولة الإمارات كانت دائما داعمة لمصر.
وأضاف أن العلاقات المصرية - الإماراتية تعد نموذجا فريدا فى العلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية، لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات التى تواجه الأمن القومى العربى والخليجى، مشيرا إلى أن هناك تطابقا تاما بين القاهرة وأبو ظبى تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية، وهو ما يؤكد مصداقية وحكمة قيادتى البلدين.
وأعرب الدكتور عبدالرحيم علي، عن ثقته فى أن زيارة الرئيس السيسى للإمارات ومباحثاته مع الأشقاء الإماراتيين ستكون لها آثارها الإيجابية تجاه الأوضاع الراهنة داخل عدد من الدول العربية، وستكون لها آثارها الإيجابية الكبيرة على العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات فى مختلف المجالات السياسية والاستثمارية والاقتصادية والتجارية وغيرها، مؤكدا أن مكانة وشعبية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "حكيم العرب" لدى الشعب المصري كبيرة جدا ومقدرة لمواقفه النبيلة تجاه مصر والممتدة منذ حرب أكتوبر، والتي جسدتها مقولته التاريخية "البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي"، حتى بات يُعرف في البلاد بـ"زايد الخير".
وأوضح الدكتور عبدالرحيم علي، أن التاريخ سجل بحروف من نور مواقف قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه مصر وشعبها.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟