رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

159 فيلما وثائقيا تتنافس على جائزة الأوسكار

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 11:17 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
كشفت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة قائمتها الطويلة للأفلام الوثائقية التي تتنافس على جائزة الأوسكار المقرر توزيعها في 9 فبراير 2020 على مسرح دولبي بلوس أنجلوس.
ضمت القائمة الطويلة 159 فيلما وثائقيا، ومن المقرر إعلان القائمة القصيرة التي تضم 15 فيلما في 16 ديسمبر المقبل. ومن بين الأعمال التي تم اختيارها الفيلم الأمريكي "Apollo 11"، الذي يُعد أنجح العناوين الوثائقية في شباك التذاكر الأمريكي برصيد 9 ملايين دولار. 
وشملت القائمة أيضًا الفيلم السوري "من أجل سما" للمخرجين وعد الخطيب وإدوارد واتس، الفائز بجائزة أفضل وثائقي بمهرجان كان السينمائي هذا العام. بجانب الفيلم السوري "الكهف" للمخرج فراس فياض، الذي سبق وترشح للأوسكار عن فيلمه الشهير "آخر الرجال في حلب.
يُشار إلى أن فيلم "Free Solo" للمخرجين جيمي تشين وإليزابيث تشاي، حصد جائزة الأوسكار لأفضل وثائقي هذا العام. يتبع الفيلم متسلق الجبال "أليكس هولاند" الذي أصبح أول شخص على اﻹطلاق يتسلق حائط الكابيتان في "يوسيميتي" الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة آلاف قدم، بلا حبال أو ملابس آمنة، ليكون بذلك أول شخص في تاريخ رياضة تسلق الجبال الذي يحرز هذا اﻹنجاز العظيم.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟