رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"تنمية المشروعات" يمول تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 06:10 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
قال المهندس مصطفى هلال، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط والمشروعات، إن الشركة وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال السنوات الماضية نجحت في خدمة أكثر من 35 ألف عميل ضمن مشروع تحويل استخدام السيارات للغاز الطبيعي وخطتنا دعم مالكي السيارات الخاصة، والاستفادة من وجود فجوة تزيد عن 50% بين سعر الغاز وسعر الوقود السائل.
وأضاف هلال في تصريح لـ"البوابة نيوز": أنه من 1 يوليو 2019 وحتى الآن تحولت 4500 سيارة لاستخدام الغاز، وهدفنا تنفيذ خطة الدولة لخدمة 50 ألف سيارة سنويًا، مشيرًا إلى انخفاض تكاليف الغاز عن الوقود السائل شجع العملاء على تحويل سياراتهم لاستخدام الغاز.
وقال هلال: إن آلية الاستفادة من مشروع تحويل السيارات للغاز تتم دون مقدم وبفوائد ميسرة من خلال جهاز تنمية المشروعات، وبصورة رخصة السيارة والرقم القومي، ويكون هناك ضامن والبطاقة نعتبرها الضامن سواء تحويل إلى كهرباء أو غاز حديث ويتم استعلام سريع للعميل ويتم تحويل السيارة خلال 4 ساعات، موضحًا أن التقديم من خلال المحطة التحويل التابع للشركة سواء غاز تك أو كار جاز ويتوجه لمركز التحويل مباشرة.
ومن جانبها قالت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن اختيار الشركات المعنية في مشروع تحويل استخدام السيارات للغاز الطبيعي لا يتم بشكل فردي من جانب الجهاز فقط، بل تتم وفق آليات محددة بهدف أن نعظم هذا النشاط ويكون له مردود إيجابي.
وأوضحت في تصريح لـ"البوابة نيوز"، نضع خططنا فيما يخص إتاحة دعم التمويل في هذا النشاط وفقًا خطة لوزارة البترول بشكل متوازي لتحقيق الهدف الرئيس وهو رفع دخول الأسر والتوجه للمنتجات صديقة للبيئة مثل الغاز الطبيعي.
وأضافت: أن الفئة المستهدفة من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، هم سائقو الأجرة والميكروباص وأن نصل إليهم بمعدلات طيبة في الاستخدام والذي يعود بالإيجاب عليهم، كما نعمل على أن نساهم في رفع دخول هذه الفئة، مؤكدة على أن هذا الهدف يقع ضمن المبادئ الأساسية التي يسعى إليها الجهاز.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟