رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

ثقافة الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي بالأنفوشي

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 03:30 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
ads
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالية بالمولد النبوي الشريف، بفرع ثقافة الإسكندرية بالتعاون مع قصر ثقافة الأنفوشي، في حضور جماهيري كبير، وفق بيان صادر عن الهيئة اليوم الاثنين.
تناولت الاحتفالية تحدث الشيخ محمد الجيزاوي بمنطقة وعظ الإسكندرية، عن مولد الرسول الكريم وحكم الاحتفال بالمولد ومظاهر الاحتفال ومنها ارتداء البعض للزي الأبيض اللون، أو شراء الحلوى وتوزيع المشروبات.
من جانبه أكد الشيخ إبراهيم الجمل مدير عام وعظ الأزهر، وأمين بيت العائلة بالإسكندرية، على أن الأهم من الاحتفال بالمولد هو الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، واتباع سنته والسير على نهجه.
كما تخلل الاحتفالية القى الشاعر على عبدالدايم، قصيدة في حب رسول الله بعنوان "خواطر ليست عابرة" من ديوانه "عن الأبيض المتوسط والداخلين".
واختتمت الاحتفالية بعرض فني لفرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية، تضمن تقديم مجموعة من التابلوهات المتنوعة منها "يا رسول الله يا طه"، "سلام الله يا طه"، إلى جانب فقرة "التنورة" للفنان ياسر عثمان على نغمات أغنية "الله الله يا بلدنا"، التي تفاعل معها الحضور، شهد الحفل الشيخ يسري عبدالحميد واعظ أول وعضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ومدير عام الفرع ونخبة من المثقفين.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟