رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

منتدى ريادة الأعمال.. "الأزهر" تطالب بالتعاون مع "اتحاد الجامعات الأفريقية"

السبت 09/نوفمبر/2019 - 05:59 م
البوابة نيوز
علي موسى
طباعة
نظمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، المنتدى الأول لريادة الأعمال، بحضور الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس نادي ريادة الأعمال، والدكتورة أماني الشريف، عميد كلية الصيدلة (بنات) ومنسق المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية، والدكتور محمد جلال، رئيس قسم التعدين والبترول بكلية الهندسة ومدير مكتب تيكو الأزهر.
وأكد الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على تبني فكر ريادة الأعمال والوصول إلى الجامعة الريادية. 
ودعا خلال كلمته، في المنتدى الأول لنادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر بالتعاون مع المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بالجامعة، الذي جاء تحت شعار "دور ريادة الأعمال والجامعات في تحقيق التنمية في مصر وأفريقيا"، الطلاب والطالبات إلى مواكبة هذه الجهود لأن التعاون والإبداع والابتكار من عمارة الكون التي أمرنا الله بها، كما أن طلاب اليوم هم من يصنعون المستقبل. 
وقدّمت الدكتورة أماني الشريف شكرها وتقديرها لإدارة الجامعة برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، لتبنيها فكر ريادة الأعمال، مشيرة إلى دور المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية وريادة الأعمال في العمل على نشر الأمن والسلام في أفريقيا من خلال الاهتمام بالتعليم العالي.
حضر المنتدى عدد كبير من المتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة، وتخلل المنتدى مسابقات متنوعة في ريادة الأعمال وجوائز مقدمة من المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية.
وأفادت الدكتورة آية محمد دوابة، نائب مدير نادي ريادة الأعمال، أن المنتدى بداية لسلسلة من الفعاليات المهمة التي سينظمها النادي الفترة المقبلة للطلاب لتدريبهم على عدد من المهارات الخاصة بريادة الأعمال، بالإضافة إلى دوري ريادة الأعمال الذي انطلق الشهر الماضي بين كليات الجامعة.
وبيّنت دوابة أن النادي أطلق صفحة رسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتيسير عملية التواصل مع الطلاب والسعي إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من الطلاب والتعريف من خلالها بكل الأنشطة الخاصة بالنادي.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟