رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التصديري للملابس": 12 مليار دولار صادرات القطاع المتوقعة في 2025

السبت 09/نوفمبر/2019 - 04:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس مجدى طلبة رئيس المجلس التصديرى للمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، إن المجلس يستهدف وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة زيادة صادرات المنسوجات والملابس الجاهزة المصرية من 3 مليارات دولار سنويا إلى 12 مليار دولار في عام 2025.
وأضاف أن قطاع الغزل والنسيج والملابس في مصر يعمل دائما على إدخال التكنولوجيات الحديثة للصناعة المصرية لمواكبة أحدث التطورات العالمية في هذا المجال.
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع مسئولى 5 شركات كندية عاملة في مجال الملابس الجاهزة، على هامش مشاركتهم في معرض Destination Africa والذى بدأ فعالياته صباح اليوم.
تناول اللقاء الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة بالسوق المصري وإمكانية إنشاء مشروعات مشتركة لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الإقليمية وأسواق القارة الأفريقية.
ولفت "طلبة"، إلى أن السوق المصرى شهد مؤخرا تدفق استثمارات ضخمة في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من دول الصين والهند وتركيا وهو ما يعكس الاهتمام العالمي بالسوق المصرى باعتبارة أحد الأسواق المحورية بالشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرًا إلى أن السوق الكندى يمثل أحد أهم الأسواق المستقبلة للمنتجات النسيجية المصرية، ونتطلع بأن يصبح قريبًا ثانى أكبر سوق لمنتجات الملابس الجاهزة المصرية بعد السوق الأمريكى.
ومن جانبهم أشاد ممثلو الشركات الكندية بالجهود الكبيرة للحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار والسعى لخلق بيئة أعمال مستقرة وجاذبة للمستثمرين الأجانب، مؤكدين حرصهم على دراسة كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لبدء شراكات فاعلة مع الشركات المصرية خاصة وأن السوق المصرى يعد محور ارتكاز رئيسى لنفاذ المنتجات إلى العديد من الأسواق الإقليمية وبصفة خاصة السوق الأفريقى.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟